الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

الوحدات وشباب العقبة إلى المشهد النهائي

بلغ الوحدات وشباب العقبة أمس الأربعاء، المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن لكرة القدم.

وتأهل الوحدات حساب حساب الرمثا، بعد أن حسم مباراة القمة التي جمعتهما على ستاد الحسن في إربد بهدف دون رد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

على الطرف الآخر، تأهل شباب العقبة بعد الفوز (3-0) على عمان FC في اللقاء الذي جرى على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وسيُجري اتحاد كرة القدم قرعة لتحديد مكان المباراة النهائية المقررة مساء الأحد المقبل، إن كانت ستقام في عمان أو العقبة، مع الإشارة إلى أن مدرجات الجماهير ستكون مناصفة بين الفريقين بحسب التعليمات الخاصة بالبطولة، والتي تشير أيضاً إلى اللجوء إلى شوطين إضافيين في حال انتهاء الوقت الأصلي لتلك المباراة بالتعادل، بخلاف كافة الأدوار السابقة التي كان يحتكم فيها الطرفان إلى ركلات الترجيح مباشرة عند التعادل.

الرمثا – (0) – الوحدات (1)

كشف الفريقان عن نوايا هجومية مبكرة، وهو ما تمخض عن هدف السبق للوحدات وتحديداً عن الدقيقة (7)، إثر دربكة قام مدافع الرمثا على إثرها بتشتيت الكرة لترتطم بالمهاجم شهاب القنبر وتنعكس باتجاه المرمى.

الهدف رفع من حرارة المباراة، وحاول الفريقان السيطرة على منطقة العمليات التي تعد المفتاح للتحكم بسير المجريات.

الرمثا كان قريباً من تعديل الكفة حينما توغل حمزة الدردور وأطلق كرة بيسراه مرجت بجوار المرمى، بعدها عكس هايل الذيابات عرضية قابلها الهادي ندوي ضعيفة استقرت بأحضان الحارس عبدالله الفاخوري.

رد الوحدات جاء بواسطة مهند أبو طه الذي سدد كرة من مشارف المنطقة لكنها بدون تركيز لتعلو العارضة. ومع الزفير الأخير من عمر الشوط، كاد عبدالرحمن أبو الكاس يُعيد الأمور إلى نصابها بتسديدة جميلة من داخل المنطقة تألق الفاخوري في تحوليها لركنية.

استهل الوحدات الشوط الثاني بقوة، وبحث عن التسجيل مبكراً كما فعل في الشوط الأول، ونفذ أحمد سريوة ضربة ثابتة ارتقى لها مهند أبوطه لكنها جاورت المرمى، ثم تجاوز العوضات الحارس مالك شلبية لكن الكرة طالت عليه وخرجت. مع مرور الوقت بدأ الرمثا يستعيد حضوره، وسدد يوسف أبو الجزر كرة أرضية قوية تصدى لها الفاخوري.

على الطرف الآخر وصلت عرضية متقنة داخل المنطقة إلى مهند أبوطه الذي سددها عالياً دون تركيز.

مع انتصاف الشوط تقدم الرمثا أكثر للمواقع الأمامية، وحاول التنويع في خياراته الهجومية، واعتمد الوحدات في هذه الأثناء على الهجمات المرتدة والمناولات الطويلة. إزاء ذلك، سنحت أخطر المحاولات الرمثاوية، حينما توغل حمزة الدردور من الجهة اليسرى لفريقه ليواجه المرمى ويسدد لكن الفاخوري أنقذ الموقف بثبات لركنية.

ضغط الرمثا في الدقائق التالية بحثاً عن تعديل الكفة، وسط تراجع في أداء الوحدات، الذي كان بدوره قريباً من تعزيز تقدمه بهجمة مرتدة واجه على إثرها منذر أبو عمارة المرمى لكنه سدد بجواره.

بعد تلك المحاولة فرض الفاخوري نفسه نجماً فوق العادة بتصديه لرأسية كوليبالي، منقذاً فريقه من هدف محقق. ولم تفلح المحاولات التالية المثيرة، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للوحدات.

عمان Fc (صفر) شباب العقبة (3)

اندفع لاعبو شباب العقبة نحو المواقع في وقت مبكر، في الوقت الذي أجبر فيه لاعبي عمان Fc التراجع للمواقع الخلفية لتخفيف العبء على لاعبي الخط الخلفي. هذا الاندفاع العقباوي أثمر عن تسجيل هدف الافتتاح في وقت مبكر وتحديدا عن الدقيقة (5) عن طريق عمر سريوة الذي تابع تمريرة عيسى السباح ليسدد كرة استقرت على يسار الحارس عمار فايز.

بعد هذا الهدف تحقق لعمان فرصة لتعديل النتيجة عندما لاحظ مهند العزة تقدم الحارس العقباوي حماد الأسمر ليسدد كرة ساقطة علت المرمى بقليل.

عمان ومع انتصاف دقائق الشوط نشط من الناحية الهجومية، حيث تعددت هنا مشاهد الوصول أمام بوابة مرمى شباب العقبة.

ومع مرور الوقت تبادل الفريقين محاولات الوصول إلى غاية التسجيل عبر انطلاقات غاب عنها التركيز خاصة في اللمسة الأخيرة، الأمر الذي حرمهما من فرصة التعزيز بالنسبة للعقبة والتعديل بالنسبة لعمان، حيث أضاع عمان فرصة للتعديل عن طريق حسام حماد بتسديدة تجاوزت المرمى تبع ذلك محاولة أخرى بتمريرة عرضية عبر شريف النوايشة التي وصلت أمام محمد طه الذي لم يحسن استغلالها ليسدد بالشباك الخارجية للمرمى لينتهي بعد ذلك الشوط بتقدم العقبة بهدف سريوة.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات هجومية متبادلة ما بين غاية التعزيز للعقبة والتعديل لعمان، حيث تعددت هنا الانطلاقات صوب كلا المرميين، لتبتسم هنا الدقيقة (65) للاعبي العقبة عندما مرر البديل يونس محمود كرة بالعرض وصلت أمام عمر سريوة الذي هيأها لزميله غيث مدادحة الذي سدد كرة زاحفة على يمين الحارس هدف التعزيز الثاني للعقبة، ليخرج بعد ذلك قائد فريق عمان مالك اليسيري بالبطاقة الحمراء بعد نيله الإنذار الثاني.

بعد هذا الهدف لم يظهر عمان رد فعل لتعويض تأخره بنتيجة المباراة فنجح هنا العقبة (الأفضل) في استغلال ذلك عندما أضاف محترفه الكولومبي فارجاس ثالث أهداف فريقه بالدقيقة (77)، لتذهب بعد ذلك محاولات الفريقين ما بين التعزيز والتعويض أدراج الرياح لتنتهي المباراة بفوز شباب العقبة بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى