الشاشة الرئيسيةمحليات

الناصر: البدء باستقبال ترشيحات جائزة الموظف المثالي إلكترونيا

الغواص نيوز _ بدأ ديوان الخدمة المدنية، اعتبارًا من أمس، استقبال ترشيحات الدوائر والمؤسسات الحكومية لجائزة الموظف المثالي في دورتها الثانية عشرة لعام 2020، إلكترونيًا، ولأول مرة منذ العام 2007، والتي تستمر حتى 25 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي.
وكان تم الإعلان عن الجائزة بـ30 أيلول (سبتمبر) الماضي، عن بُعد، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث تم إجراء حزمة من التغييرات الجذرية على مختلف جوانب الجائزة شملت التطويرات التشريعية والفنية، أبرزها أتمتة كل مراحل الجائزة من خلال نظام إلكتروني متكامل خاص بالجائزة لغايات ضمان أعلى درجات النزاهة وتكافؤ الفرص في التنافس، بحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر.
وبين الناصر أن النظام يتيح للمرشح إمكانية تقديم طلب الترشح للجائزة إلكترونيًا، وكذلك عملية تدقيق الطلبات ومطابقتها للشروط من قبل مسؤولي الموارد البشرية وتقييم الملفات والمفاضلة بينها، وإرسال الترشحيات من قبل لجنة الموارد البشرية، ليصار لاحقًا البدء بعملية التقييم من قبل لجنة اختيار الموظف المثالي.
وقال إن ديوان الخدمة المدنية يحرص ومنذ إطلاق الجائزة، على إيجاد بيئة تنافسية إيجابية بين الموظفين العاملين في الخدمة المدنية، مؤكدًا ضرورة إيلاء الجائزة اهتمام من قبل المؤسسات والدوائر الحكومية، وذلك من خلال تشجيع وتحفيز الموظفين على الترشح والمنافسة على الفوز والتعامل بجدية مع ملفات المرشحين واختيار الأكثر تميزًا منها.
كما أكد ضرورة ألا تقتصر الترشحيات على المركز فقط، لافتًا إلى أنه سيتم رفع تقرير في نهاية فترة الترشح إلى رئيس الوزراء، يبين الدوائر والمؤسسات الحكومية التي نافست على الجائزة، وتلك التي لم تلتزم بإتاحة الفرصة لموظفيها بالمنافسة.
وشدد الناصر على أن الماد 34 من نظام الخدمة المدنية توجب على جميع الأجهزة الحكومية المشاركة بالجائزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى