الشاشة الرئيسيةمحليات

الملك عبدالله الثاني يلتقي 8 شخصيات في الديوان الملكي..

الغواص نيوز- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ثماني شخصيات أردنية.
وتناول اللقاء، وفق ما افاد نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني والوزير الاسبق سميح المعايطة” الملفات الخارجية المرتبطة بالاردن من فلسطين ولبنان والعراق وسوريا ومجلس التعاون الخليجي.
كما ركز اللقاء على الاوضاع في المنطقة وتأثيراتها على الاردن.
حضر اللقاء:
نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني
نائب رئيس الوزراء الاسبق عبدالاله الخطيب
الوزير السابق سميح المعايطة
الوزير السابق محمد المومني
الوزير السابق ناصر اللوزي
الوزير السابق ناصر جودة
النائب خلدون حينا
السفير السابق زياد خازر المجالي
وتاليا خبر الديوان الملكي حول اللقاء:
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الأحد، شخصيات سياسية، ووضعهم بصورة نتائج جولته الخارجية خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة وإلى اليابان، وما سبقها من زيارة إلى فرنسا، ومباحثاته مع عدد من قادة وزعماء دول العالم.
وأكد جلالة الملك أن هذه اللقاءات ركزت على حماية المصالح الأردنية وتناولت التطورات التي تشهدها المنطقة، لافتا جلالته إلى أن الأردن سيواصل تحركاته في المرحلة المقبلة من أجل قضايا المنطقة وتفعيل التعاون الاقتصادي في الإقليم.
وشدد جلالته على أن الأردن ثابت على مواقفه بضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين، معربا عن الأمل في أن تسهم المرحلة المقبلة في استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وجدد جلالة الملك التأكيد على استمرار الأردن في القيام بواجب حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مؤكدا على ما جاء في خطابه أمام الأمم المتحدة الشهر الماضي.
ولفت جلالته إلى أن الأردن يسعى من خلال التعاون مع الأشقاء في مصر والعراق، وكذلك في المشاريع الإقليمية، لبناء شراكات اقتصادية تنعكس نتائجها على المنطقة وتسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية.
وشدد جلالة الملك على أن الأردن يركز دوما على ضرورة شمول الأشقاء الفلسطينيين بمشاريع التعاون الإقليمي، باعتبار تعزيز الجانب الاقتصادي أحد أهم المقومات للدولة الفلسطينية المنشودة، لتعزيز صمودهم على الأرض، والتخفيف من التحديات الاقتصادية التي تواجههم.
وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أعاد جلالته التأكيد على أن الأردن يواصل دوره في الدفع باتجاه حل سياسي للأزمة، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويضمن العودة الطوعية والآمنة للاجئين.
وتطرق جلالة الملك إلى جهود القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في حماية المجتمع من مخاطر تهريب المخدرات، مؤكدا أن حدود المملكة آمنة بجهود النشامى في الجيش العربي، والأجهزة الأمنية اليقظة والمحترفة.
واستعرض نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الجهود الدبلوماسية الأردنية، خصوصا فيما يتعلق بالقضايا الثنائية بين الأردن والعديد من دول العالم، وكذلك فيما يتعلق بالدور الأردني الفاعل في الإقليم.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى