الشاشة الرئيسيةمحليات

الكباريتي:القطاع السياحي والتجاري بالعقبة في غرفة الانعاش

الغواص نيوز

أكد رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي ان القطاع السياحي في العقبة يعيش حاليا ( في غرفة الانعاش ) بسبب تداعيات جائحة كورونا والقرارات غير المدروسة من قبل اصحاب القرار في العاصمة عمان دون الرجوع الى اصحاب الاختصاص في العقبة .

وأضاف الكباريتي في حوار مفتوح مع رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور رضى الخوالدة وفعاليات سياحية في غرفة قاعة تجارة العقبة ان التداعيات والتأثيرات على القطاع السياحي والتجاري في العقبة باتت مفصلية وطالت بكل مباشر كافة المرافق السياحية والتجارية في المدينة منذرة باغلاقها والاستغناء عن العاملين فيها.

واعتبر الكباريتي ان غياب الحلول العملية والسريعة ساهم في تأزيم الحالة السياحية والتجارية في العقبة لافتا ان هذين القطاعين يحتاجين الى سنوات عديدة للتعافي في ظل التأخير الواضح في المعالجة، مشيرا ان استمرار سياحة المنع والاغلاقات ليست حلول ناجعاً للانتعاكساتها السلبية على المدنية بكافة مرافقها، معتبرا ان الحل يكمن في اتخاذ القرار من العقبة تحديداً ووفقا للمصلحة المدينة ومستقبلها.

من جانبه اكد رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور رضى الخوالدة ان المقترح الرئيسي يتضمن ان ينظر الى العقبة بخصوصية مطلقة مثلها مثل دول الجوار والمدن الساحلية الاخرى في تركيا ودبي وغيرها.

وشدد الدكتور الخوالدة على ضرورة منح العقبة تقدير قراراتها ضمن معطيات العقبة الخاصة بسبب بعدها الجغرافي وتفاصيلها المختلفة بالدخول والخروج والمتابعة كمنفذ بحري وحيد للمملكة، وقال ان القطاع السياحي في عاصمة الاردن السياحية يعاني بشكل لافت بسبب حظر الجمعة واغلاق المسابح والبرك امام الزوار المحليين.

والجذير بالذكر ان لقاءا مفتوحا عقد في مبنى غرفة تجارة العقبة بحضور رئيس واعضاء الغرفة مع رئيس واعضاء الجمعية الاردنية للبحث العلمي تم الاتفاق فيه على اجراء دراسة متكاملة عن المشهد الاقتصادي والتجاري والسياحي في العقبة يقدم لاصحاب القرار خلال الايام المقبلة، وذلك ضمن جهود مؤسسات المجنمع المدني في المملكة لاعادة النشاط والاضواء للمدينة الساحلية التي تعد اكبر المدن الاردنية التي تضررت من جائحة كورونا والقرارات المتخذة دون التنسيق مع المؤسسات المعنية في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى