الشاشة الرئيسيةمحليات

القراله : الانتهاء من مرحلة التطوير الأولى لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء

إجراءات صارمة للأمن والسلامة العامةودورات مكثفة.

الغواص نيوز_ رياض القطامين

كشف مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء عبد المجيد القراله عن قرب الانتهاء من المرحلة الاولى.من عملية التطوير للشركة مؤكدا الجاهزية العالية للانتقال الى المرحلة الثانية قريبا.

وقال القراله في حديث صحفي في العقبة اليوم السبت ان جميع الإجراءات التطويرية وعقد الدورات التدريبية مترابطة ضمن حزمة مدروسة تؤدي الى عمليات متكاملة في الامن والسلامة في الشركة.

واضاف القراله ان مرحلة التطوير الأولى شملت تم فتح مسار جديد للسيارات الواردة والصادرة على السفن وتم تجهيز المسار بالحمايات الجانبية وعلامات المرور ( عاكسات تعمل على الطاقة الشمسية وعلامات ارضية ).

كما شملت تم فتح مسار جديد لناقلات السيارات بعيدا عن مرافق تخزين البضائع وبوابة مستقلة إضافة الى فتح مسار جديد للمثقلات التي تحمل من الميناء.

وأوضح القراله انه تم الانتهاء من تدريب (72) فرد على عمليات مناولة البضائع من قبل شركة متخصصة إضافة الى عقد دورة لعدد من موظفي امن الميناء.

وقال لقد تم اصلاح (2) سبردر تستخدم في مناولة الحاويات وسيتم هذا الاسبوع فرز واتلاف جميع معدات المناولة الغير صالحة او المشكوك في سلامتها لمناولة البضائع كما يجري استدراج عروض لشراء مفرغة حبوب عدد ٢ بقدرة (600) طن في الساعة لكل واحدة منهما.

وبين انه تمت احالة عطاء لشراء اربع كانسات ارصفة.

وقال القراله لقد تم تشغيل رصيف (9) لسفن السيارات و جرى تدريب (20) شخصا على امور السلامة العامة وتم اصلاح غارفة حبوب كانت معطلة منذ سنوات الى جانب تغيير حبال احدى روافع الموبايل كرين.

واضاف القراله يجري التعاقد مع معهد الادارة العامة للحصول على شهادات الجودة الشاملة وسيجري في وقت قريب عزل حركة الشاحنات وحصرها بمسارات محددة (بانتظار توريد المواد ).

مؤكدا ان جميع هذه الاجراءات اسفرت عن زيادة واضحة في حجم المناول والحفاظ على قدرات الميناء التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى