الشاشة الرئيسيةمحليات

الفراية: الوضع ذاهب باتجاه زيادة الاصابات

الغواص نيوز
قال وزير الداخلية، وزير الصحة المكلف مازن الفراية، إن الوضع في الأردن ذاهب باتجاه زيادة الإصابات والضغط على المستشفيات الخاصة إذا لم يلتزم الجميع بالإجراءات.
وأكد الفراية في مداخلة عبر اذاعة حسنى أن وزارة الصحة تملك كوادر كفاية من الطب العام، لكنها بحاجة إلى أخصائيين خصوصا الصدرية والتنفسية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن منصة جديدة بداية الأسبوع المقبل، لتحديد التخصصات المطلوبة في الوزارة، لإتاحة الفرصة للراغبين بالتسجيل للاختيار منهم وتعزيز قدرات وزارة الصحة.
وأشار إلى أن القدرة على استقبال المرضى ليست مرتبطة بالبنية التحتية والأسرَّة فقط، بل بالكوادر الصحية والأجهزة.
وأوضح أن خطة الدولة الأردنية تشمل 3 محاور: الأول هو زيادة التوعية والتزام المواطنين بإجراءات الصحة وهو خط الدفاع الأول، الثاني هو المطعوم وأدعو الجميع للتسجيل لأخذ المطعوم، الثالث توسيع وزيادة قدرة القطاع الصحي على استيعاب المرضى.
ولفت الفراية إلى أن (2) مليون جرعة من المطاعيم ستصل قبل نهاية شهر نيسان، فيما تم التوقيع على 8 مليون جرعة ستصل تباعا، والتأخر بسبب شح التزويد وليس لسبب مالي.
وتحدث الوزير المكلف بإدارة وزارة الصحة عن إساءة تعرضت لها الكوادر الصحية من خلال نشر فيديوهات تدعي تقصير الكوادر الطبية، وتثير حالة رعب وخوف لدى المواطنين، مشددا على أنه سيتم محاسبة ناشري مثل هذه الفيديوهات.
وكشف عن إحالة دكتور تمريض إلى المدعي العام لأنه أساء للكوادر الصحية.
وأشار الفراية إلى أن أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا د. وائل هياجنة، زار مستشفى البشير متخفيًا بعد نشر تسجيل صوتي يدّعي نفاذ الأدوية في المستشفى، وتأكد بنفسه من توافر الأدوية، وأحيل ناشر الفيديو للادعاء العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى