الشاشة الرئيسيةمحليات

الفايز يلتقي فريق مبادرة عالم ايجابي الشبابية التطوعية في العقبة.

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ التقى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز وبحضور مفوض الشباب والريادة رمزي الكباريتي مجموعة من أعضاء مبادرة عالم ايجابي الشبابية التطوعية حيث تم الحديث عن أهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع والشباب.

وقدم الفايز شكره للفريق على جهودهم المبذولة في خدمة المجتمع وتحفيزهم للمضي قدما، مؤكدا على ضرورة خلق نوع من التواصل الاجتماعي مع الشباب من خلال طرح ومناقشة مواضيع تخص العقبة لخلق مجتمع قائم على التعاون والتشاركية لتحقيق الاهداف والمسير بالعطاء والعمل الجاد خدمة للوطن والمواطن.

من جهته اكد مفوض الشباب والريادة رمزي الكباريتي استعداد السلطة لدعم جميع المبادرات الشبابية الهادفه حسب الامكانات المتاحة وتوفير ما تحتاج لتنفيذها على ارض الواقع لتعود بالنفع على المجتمع والمدينة .

وخلال اللقاء تم استعراض اهم القضايا التي تهم الشباب في مدينة العقبة ومن أهمها.

*دعم الأفكار الريادية لدى الشباب وتسهيل إجراءات تنفيذها على أرض الواقع من قبل الجهات المختصة التي من شأنها أن تخلق فرص عمل خاصة بهم وتخدم المجتمع .

* الاهتمام بالشباب من خريجي الجامعات من خلال التركيز على المشاريع الصغيرة للذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على وظيفة بسبب عدم توفر وظائف.

* إتاحة الفرصة لابناء الاردنيات في المشاركة في الأعمال التطوعية والأنشطة المجتمعية والندوات والتدريبات.

* ضرورة تسليط الضوء من قبل الإعلام والإذاعات والمجتمع في العقبة على الجهود الشبابية والجانب الايجابي للمدينة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي .

*التصدي للاشاعات ومحاسبة مفتعليها لما لها من اثار سلبية على الوطن والمجتمع.

*ضرورة تفعيل المخالفات البيئية والعبث بالممتلكات العامة والاستمرار في حملات التوعية بالمحافظة على نظافة المدينة ومرافقها.

وأعرب المستشار الشبابي ومنسق المبادرة خلدون الرباع وأعضاء المبادرة عن شكرهم وتقديرهم على هذه اللفتة بلقاء أعضاء المبادرة والوقوف على الملاحظات والمعوقات التي تقف أمام المتطوعين بالإضافة الى الاستماع للافكار الريادية والتطوعية في بادرة غير مسبوقة بالاهتمام بالمتطوعين واللقاء بهم كفريق تطوعي.

واعلن الرباع عن البدء باعداد مجموعة من البرامج التطوعية بالتعاون مع مفوضية الريادة والشباب وبالتشاركية مع العديد من الجهات وذلك بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

يذكر ان مبادرة عالم ايجابي الشبابية التطوعية التي اسسها الرباع من ابرز المبادرات التطوعية ذات الفكر والابداع على مستوى الاردن والعالم والتي قدمت العديد من الانشطة التطوعية الهادفة والمستدامة منذ نشاتها عام 2015 في مختلف المحاور والتي حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية مما جعل العديد من الجهات والمبادرات تحذوا حذوها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى