الشاشة الرئيسيةمحليات

الفايز يرعى إحتفال العقبة بعيد الشجرة

الغواص نيوز _ احتفلت محافظة العقبة اليوم الاربعاء بعيد الشجرة في ساحة جامعة العقبة للعلوم الطبية وبرعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز وحضور محافظ العقبة خالد حجاج ورئيس الجامعة الدكتور احمد حياصات .

وقال الفايز ان السلطة لديها برنامج لزيادة الرقعة الخضراء في مدينة العقبة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لافتا الى انه سيكون هناك مناطق مخصصة لتخضيرها وزراعة الاشجار فيها لتزيين المدينة واظهارها بالوجه الحضاري والسياحي الذي يليق بها .

وأشار الفايز الى الاهتمام الملكي بالشجرة منذ عهد المغفور له الملك الحسين مؤكدا اهمية الشجرة والاعتناء بها وغرسها في مختلف الساحات لتزيد من جمالها مشيرا الى ان الاحتفال بالمناسبة هو رسالة للجميع لزراعة الشجرة من الواجب الاعتناء بها .

وأكد الدكتور حياصات اهمية المناسبة كونها تدل على الانتماء والولاء للوطن والقيادة مشيرا الى ان هذه الاحتفالية جاءت لزيادة الرقعة الخضراء في اول جامعة طبية خاصة في جنوب المملكة وحماية الغطاء النباتي وزيادة الرقعة الخضراء وايلائها مزيدا من الاهتمام .

وقال ان الجامعة تم انشاءها بهدف خدمة المجتمع المحلي التوسع في التخصصات الطبية التي يحتاجها سوق العمل الاردني والعربي لافتا الى ان الجامعة ستقوم بتشجير جميع مرافقها لخلق بيئة صحية مناسبة للطلبة والعاملين فيها كونها تقع في منطقة صحراوية .

بدوره قال مدير زراعة العقبة المهندس ياسين الكساسبة ان الشجرة هي رمز للبيئة النظيفة ورئة الارض وهي اصل الغذاء والدواء مشيرا الى اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالقطاع الزراعي وضرورة تطويره من خلال تنفيذ الزراعية التي تساهم في زيادة الرقعة الزراعية خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى