الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة: 20 باخرة بضائع رست في الموانئ خلال أيام الحظر

الغواص نيوز _ فيما وصلت إلى موانئ العقبة المختلفة 20 باخرة، خلال أربعة أيام الحظر الشامل الماضية، محملة بمختلف أنواع البضائع والمواد التموينية، عملت كوادر موانئ العقبة المختلفة على إفراغها على ارصفتها المخصصة، وفق خطة عمل تضمن انسيابية وصول كافة البضائع إلى مختلف مقاصدها النهائية خاصة المواد التموينية.
وتوزعت البواخر التي قدمت الى العقبة منذ مساء الثلاثاء الماضي على بواخر النفط والغاز والفوسفات والبوتاس، بالاضافة الى حاويات البضائع والسلع المختلفة الى جانب بواخر القمح والتي افرغت حمولتها في العنابر المخصصة لها في موانئ شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ.
وجرت عملية ادخال واخراج البواخر بانسيابية عالية في أوقات مختلفة من أيام الحظر دون تأخير او عوائق، وسط اشراف الهيئة البحرية الأردنية، بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية العاملة في البحر، خدمة للاقتصاد الأردني وتعزيزا للمخزون الاستراتيجي من البضائع والسلع والنفط والغاز وغيرها.
وقال المدير البحري في ميناء العقبة للخدمات البحرية الكابتن ظافر فريحات، ان كوادر الشركة عملت على تأمين دخول البواخر من خلال القاطرات التي توزعت على طول الشريط المينائي للموانئ الأردنية العامة والخاصة، بمعدل ادخال 6 بواخر يوميا باصطفاف امان على أرصفة الموانئ، وبالتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية والسلامة العامة من وزارة الصحة.
وقال فريحات، إن أسطول ميناء العقبة للخدمات البحرية على جاهزية عالية للتعامل مع كافة أنواع البواخر ذات الاحجام الكبيرة والحساسة، وإدخالها وفق اعلى درجات الأمان على أرصفة ميناء العقبة، مشيرا إلى أن ميناء العقبة للخدمات البحرية وضعت وقطعها البحرية خلال جائحة كورونا لخدمة موانئ العقبة والقطاع البحري، والجهات ذات العلاقة تلبية لنداء الوطن بتجاوز هذه المحنة.
وبين انه وقبل إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد على انه وباء، اتخذت الشركة التدابير الصحية الاحترازية والوقائية، بشراء معدات الوقاية الشخصية والكاشفات الحرارية وتوزيعها على الموظفين والشركاء، لافتا الى ان اطقم ميناء العقبة للخدمات البحرية خاصة الكباتن والمرشدين، هم أول من يصعد إلى السفن القادمة الى الميناء، “وكان لزاما علينا من أجل ذلك وضع دراسات تقدير المخاطر، وتعزيز عملية مكافحة طرق العدوى بالنسبة لهم ولجميع العاملين”.
وأكد ان الشركة تلقت كافة التسهيلات من الحكومة، ممثلة برئيس ومجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة وشركة تطوير العقبة والأجهزة الأمنية، التي تسهر على أمن الوطن من أجل استمرارية عجلة العمل لموانئ العقبة، دون انقطاع وبتناغم مع كافة الشركاء ومشغلي المرافق المينائية، بالإضافة إلى القوة البحرية الملكية.
وتملك شركة العقبة أسطولا من القاطرات والقوارب الحديثة، لخدمة حركة السفن وبما يمكنها من تعزيز تنافسية ميناء العقبة وبمؤشرات أداء حازت على رضا متلقي الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى