الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة : مسيرة بحرية احتفاء بذكرى الاستقلال

تتقدمها قوارب " القوة الملكية " وقاطرات " الخدمات البحرية "

جابت قوارب سياحية وصيد ونزهة شاطىء خليج العقبة احتفاء بذكرى الاستقلال انطلقت من امام مرسى الصياددين ومرورا بشاطى الفنادق والعودة من امام القصور الملكية الى ساحة الثورة العربية الكبرى تتقدمها قطع القوة البحرية الاردنية وقاطرات شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية .
ورسمت القطع البحرية التي تزينت بالاعلام الاردنية وصور جلالة الملك وتصدح منها الاهازيج الوطنية ابهى صوره في الخليج لا سيما قاطرات ” الخدمات البحرية ” والتي اطلقت من خراطيم مياهها لوحة فنية شاهدها جميع نزلاء الفنادق وزوار العقبة على الشاطىء.
وقال محافظ العقبة محمد الرفايعة، إن جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية بالعقبة شاركت في الاحتفالات التي اقيمت منذ يوم الاربعاء من خلال تزيين جميع الساحات العامة والمباني الحكومية بالأعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وأضاف أن الاحتفالات انطلقت الاربعاء بمسيرة للسيارات من امام نادي الامير راشد مروراً بدوار الشريف الحسين بن علي وانتهاء امام مبنى دار المحافظة، مؤكدا ان المسيرة الثانية مسيرة راجلة يتقدمها أعضاء المجلس الأمني انطلقت من ساحة الثورة العربية الكبرى إلى بيت الشريف الحسين بن علي بالعقبة، الى جانب مسيرة بحرية شاركت بها القوارب البحرية الملكية انطلقت من مرسى الصيادين إلى ساحة الثورة العربية الكبرى.
وشدد الرفايعة على أهمية المشاركة في الاحتفال الوطني الكبير وإظهاره بما يليق بعظمته للتعبير عن الولاء والانتماء لتراب الوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة التي كانت وما زالت صمام الأمان لاستقرار الوطن وتقدمه وسمعته الطيبة بين أقطار العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى