الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة: جلستان حواريتان حول تعزيز دور الشباب في الانتخابات النيابية

نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم الخميس، بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية في العقبة جلستان حواريتان بعنوان “تعزيز دور الشباب في الانتخابات النيابية”.
وبينت مديرة المركز الدكتورة أميرة مصطفى أن المركز سيعقد 30 جلسة حوارية في جميع محافظات المملكة للوصول إلى الشباب في مختلف مناطقهم يتحدث فيها متخصصون من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وستبين أهمية الانتخابات النيابية والمشاركة فيها من مختلف الفئات العمرية في المجتمع .
وتحدث في الجلسة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رعد حسينات حول قانون الإنتخاب وتعديلاته، مؤكدا أهمية الحوار مع الشباب من كلا الجنسين ومشاركتهم في الانتخابات النيابية ترشيحا وانتخابا ليكونوا اعضاء في البرلمان للمساهمة في وضع التشريعات والقوانين التي تخدم الوطن والمواطن.
كما نظم المركز جلسة مماثلة في منطقة المحدود بالعقبة تحدث خلالها من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور عبدالعزيز الزبن، مبينا أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية وفرز مجلس نواب قادر على التشريع والرقابة وتطوير الحياة البرلمانية في الاردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى