الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة: ثلاث رؤساء بلديات يستقيلون من مجلس إدارة تطوير وادي عربة

الغواص نيوز _ قدم رؤساء ثلاث بلديات وهم رئيس بلدية قطر ورحمة احمد الاحيوات ، رئيس بلدية وادي عربه موسى السعيديين ورئيس بلدية قريقرة وفينان عقاب العمارين استقالاتهم من مجلس إدارة شركة تطوير وادي عربه  احتجاجا على التجاهل المستمر والمتكرر لأهالي وادي عربه ووجهائها وممثليها وعدم لقائهم في الزيارات الرسمية للوادي بحسب ما جاء بكتب الاستقالات.
وكان أول من تقدم بالاستقالة رئيس بلدية قطر ورحمة الاحيوات احمد الاحيوات بكتاب موجه لوزير المياه والري احتجاجا على التجاهل المستمر والمتكرر لأهالي وادي عربه ووجهائها وممثليها وعدم لقائهم في الزيارات الرسمية للوادي.
وقال الاحيوات، إن سياسة إدارة شركة وادي عربة تجاهلت المجتمعات المحلية وعملت على عزل المواطنين عن لقاء المسؤولين مما أدى إلى تشكل قناعات لدى المجتمع المحلي بان هذه الشركة و وزارة المياه لا تهدف بأي حال من الأحوال إلى تنمية المنطقة وإشراك الأهالي وإنما جاءت لغاية غير معروفة تفرض على المجتمع .
وأكد إن سياسة التجاهل والاستعلاء والتهميش والحرمان في التعامل مع أهالي وادي عربة مازالت مستمرة والتي عانت منها المنطقة لسنوات طويلة، ما جعلها جيب فقر مستمر في المملكة يعاني أهلها الأمرًين.
وأضاف الاحيوات أن هدف الحكومة من وجود شركة تطوير وادي عربة هو إحداث تنمية شاملة في كافة مناطق وادي عربة والعمل على تحسين المستوى المعيشي لأهالي المنطقة وخفض نسب الفقر والبطالة وأحداث الاستقرار المائي وتنمية المجتمعات المحلية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، مؤكدا انه ولغاية هذه اللحظة لم نرى شيئا على ارض الواقع لا مشاريع ولا برامج جدية ولا حتى خطة عمل واضحة.

وأبدى الاحيوات استغرابه الشديد من قيام وزير المياه والري وأمين عام سلطة وادي الأردن ومدير شركة تطوير وادي عربة بزيارة المنطقة قبل يومين وعدم لقاء الأهالي وممثليهم للسماع منهم وتلمس احتياجاتهم مخالفين بذلك توجيهات جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة لوادي عربه التي طالما طالب بها المسؤولين بالنزول للميدان ومتابعة أحوال وظروف جميع المواطنين خاصة منطقة وادي عربة.

وبين الاحيوات أن رغبة أهالي وادي عربة في اللقاء مع وزير المياه لأنهم ينتظرون ردا على أهم مطالبهم المتكررة والمتفق عليها مع الوزارة من ابرزها تخصيص وحدات زراعية بمساحة (20) دونما مرويا أو غير مروي لجميع أبناء عشائر وادي عربة بغض النظر عن مكان الإقامة وتصويب أوضاع المستفيدين من الوحدات الزراعية للذين خصص لهم مساحة اقل من 20 دونما بالاضافة الى دعم القطاع الزراعي والمزارعين من أبناء المنطقة وإعطاءهم الأولوية في الاستثمار في القطاع الزراعي و إنشاء مشاريع استثمارية تدعم التنمية وتوفر فرص عمل لأبناء المنطقة للتخفيف من الفقر والبطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى