الشاشة الرئيسيةمحليات

الطريق الصحراوي: صور مترشحي الانتخابات ما تزال تشوه اللوحات الإرشادية

ما تزال صور مترشحي الانتخابات النيابية تشوه اللوحات الارشادية والمرورية على امتداد الطريق الصحراوي الواصل بين عمان والعقبة، مسببة خطرا على السلامة العامة وارباكا للسائقين لعدم وضوح اللوحة.
وتسير يومياً على الطريق الصحراوي اكثر من 20 الف مركبة موزعة بين شحن بضائع وحاويات وباصات نقل وسيارات مختلفة، تمضي اكثر من 3 ساعات على الطريق، الذي يعاني كثرة التحويلات وتشوه اللوحات الارشادية، خاصة بعد محافظة معان باتجاة العقبة.
وبين سائقون ومواطنون، أنَّ صور المترشحين ما تزال تعيق رؤية اللوحات المرورية والارشادية، الخاصة بالطريق، ما جعلها وكأنها غير موجودة.
وأشار السائق محمد الطويسي، انه عند ذهابه لمحافظة العقبة، لم ير أي لوحة ارشادية واضحة، مما دفع دورية شرطة كانت جاثمة على الطريق بمخالفتي بسبب تجاوزي السرعة بمقدار 10 كم، مبيناً انه لم يفلح بإقناع رجال الدوريات الخارجية بأن اللوحة الارشادية للسرعة غير واضحة، بسبب قيام احد المترشحين بإلصاق صورته.
وبين ان المخالفة لا بد ان يتحملها المخالف للقانون وهو المترشح وليس انا، مؤكداً انه لا ذنب له.
ويؤكد بعض السائقين، انهم لا يستطيعون رؤية اللوحات وأدوات السلامة العامة في الليل حيث تصبح الطريق خطرة للغاية.
وقال السائق راشد الرواشدة، ان الطريق الصحراوي خاصة بعد رأس النقب ما يزال يعاني من تهتك بالبنى التحتية بالإضافة الى انعدام الانارة فيه وعدم وضوح اللوحات الارشادية على الطريق، مؤكداً ان بعض المناطق لا يوجد فيها لوحات وارشادات للسائق اصلا.
واشار الى ان السائقين يواجهون خطورة كبيرة بالمسير على الطريق الذي يخلو ايضاً من الاضاءة خاصة في الليل، مطالباً وزارة الأشغال بإعادة تحديث اللوحات وإعطائها صفة الاستعجال لوجود تحويلات كثيرة على الطريق.
وأشار المواطن جميل اللصاصمة، ان المنطقة الواقعة ما بين الحميمية والقويرة تخلو تماماً من اللوحات الارشادية، خاصة تلك التي تدل على مرور الابل، والتي تسببت في العديد من الوفيات نتيجة اصطدامها بجسم المركبات، مؤكداً ان الطريق بحاجة الى وضع لوحات تحذيرية وارشادية لكامل الطريق الصحراوي.
من جهته قال مصدر مسؤول في وزارة الاشغال العامة لـ” الغد” ان مديريات الاشغال في المحافظات يعملون على إزالة ملصقات المترشحين عن عناصر السلامة المرورية الخاصة بالطريق واللوحات الإرشادية والتحذيرية، بعد انتهاء الحملة الدعائية للانتخابات النيابية والذي يربط عمان بالعقبة.
وأشار المصدر إلى ان محافظة العقبة تعتبر الاكثر تضرراً بين محافظات المملكة من هذه الظاهرة، مؤكداً انه وبعد الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات سابقا تم رصد هذه الأضرار وتوثيقها من قبل المديريات في الميدان بالصورة لكل مترشح واحتساب التكلفة لكل اشارة تحذيرية أو ارشادية أو مرورية تم وضع الملصقات عليها أو إتلافها.
وبين ان عناصر السلامة المرورية في محافظة العقبة كانت الأكثر تضرراً، كون ان مساحة الخط الواصل بين العقبة واقرب محافظة هي الاكثر طولاً من بين المحافظات.
واكد المصدر ان قيام بعض المترشحين بإلصاق شعاراتهم الانتخابية على اللوحات الإرشادية والتحذيرية وعناصر السلامة المرورية الأخرى الخاصة بالوزارة، أدى الى انتفاء صفة وجود هذه الاشارات وتكبيد الوزارة هذا المبلغ لاصلاحها، مشدداً على أن إتلاف أي علامات أو إشارات موجوده على جوانب الطرق تعتبر من الجرائم التي نص عليها قانون الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى