الشاشة الرئيسيةمحليات

الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل تعلن عن قرب استكمال اكبر مركز للتدريب المهني في مدينة العقبة

الغواص نيوز
اعلنت الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل عن قرب استكمال اكبر مركز للتدريب المهني في مدينة العقبة وهو الأول من نوعه في المملكة ، يقام بدعم عدد من الشركاء المحليين والدوليين بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج ومفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي ورئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو وأعضاء مجلس المحافظة.

وقال مستشار التسويق والاتصال للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب شرحبيل ماضي أن المركز يعتبر نواة واضافة مميزة في العقبة لطالبي التدريب وبمهارات تقنية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي كمركز تدريبي ريادي يقدم برامج تدريب مهنية في مجال المهن الحرفية والخدمات اللوجستية والمساندة في مجال تنفيذ وادارة وتعلم مهارات لغوية وتكنولوجية وحياتية وكذلك التدريب المهني على صيانة السيارت الكهربائية والهجينة الى جانب عدد من المهن الحرفية الصناعية والمساندة الأخرى.
وأضاف ان من اهم اهداف المركز توفير الكفاءات الاردنية المدربة لسوق العمل المحلي والعالمي مشيرا الى انه يتم حاليا تدريب 50 شاب وشابة في مجال الخدمات اللوجستيه.
واكد ماضي ان سيتم التشبيك مع المؤسسات والشركات الاقتصادية العاملة في العقبة ليتم تدريب الشباب من خلال عقد عمل يفضي الى التوظيف فيها اضافة الى ان المركز سيدعم تعلم مهارات مسانده كتكنولوجيا المعلومات و اللغات كما سيقوم بتدريب الشباب على صيانة المركبات والمباني والاجهزة الكهربائية الحديثة والتدريب السياحي والفندقي وسيتم توقيع اتفاقية مع الاكاديمية العالمية للتدريب على فنون الطهي بهدف تخريج شباب مدربين على الوظائف المتوفرة في قطاع السياحة والفندقة .
من جانبه اكد مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي حرص السلطة ومن خلال مديرية التشغيل والتدريب فيها على توفير التدريب المناسب لكل الشباب الباحثين عن العمل بهدف تاهيلهم وتدريبهم للانخراط في سوق العمل المحلي .
وأضاف ان التشاركية مع الشركة الوطنية ومجلس محافظة العقبة يساهم في توفير تدريب مميز للشباب القادر على العمل من ابناء العقبة بشكل خاص والاردن بشكل عام لافتا الى ان مثل هذا التدريب يلبي احتياجات السوق داخل الاردن ويمكن تصدير الطاقات المدربة والمؤهلة للخارج .
وبين الكباريتي دور السلطة من خلال عمل دراسات لاحتياجات السوق المحلي من قبل مديرية التدريب والتشغيل بالسلطة منوها الى ان هذا المركز سيكون مصدرا للكفاءات المهنية المدربة للداخل والخارج واثراء سوق العمل الاردني بالكفاءات كما سيكون نواة لانطلاق مراكز تدريبية مشابه في محافظات المملكة .
بدوره قال رئيس مجلس المحافظة عماد عمرو ان علاقتنا مع الوطنية للتدريب والتشغيل تشاركية وتعاون في المرحلة القادمة ونامل ان تقوم الشركة من خلال مركزها بمدينة العقبة الصناعية الدولية توفير دورات مجانية للشباب ترمي الى تاهيلهم وتشغيلهم في المشاريع والشركات والمؤسسات في محافظة العقبة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى