الشاشة الرئيسيةمحليات

الخدمة المدنية: تعيين أوائل الافواج الجامعية قريبا

الغواص نيوز

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان سوف يعلن قريبا عن تعيينات أوائل الأفواج الجامعية من خريجي الجامعات الأردنية من حملة الشهادة الجامعية (البكالوريوس) في أجهزة الدولة المختلفة، معلنا أن الديوان استقبل هذا العام ألف طلب توظيف لأوائل الجامعات.

ولفت الناصر إلى أن ديوان الخدمة المدنية يعمل على تنقيح هذه الطلبات ومن ثم يعلن عنها لغايات التنافس على الشواغر، مبينا أنه يتم الاعلان عن هذه التعيينات خلال الصحف، وتشمل التعيينات أوائل الأفواج وليس أوائل الفصل. وأشار الناصر إلى أن الديوان كان قد أعلن قبل أسابيع عن بدء استقبال طلبات تعيين أوائل الأفواج الجامعية من خريجي الجامعات، واستقبل قرابة ألف طلب، فيما سيتم اعتماد عدد منها، حيث يعمل الديوان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرزها وتدقيقها.

وبين الناصر أنه سيتم الاعلان عن المقابلات الشخصية للمتقدمين خلال فترة قريبة جدا، لإتخاذ الإجراءات وفق أسس التعيين، ليصار لتعيينهم في أجهزة الدولة المختلفة وفقا للشواغر ولتخصصاتهم.

ولفت الناصر إلى أن الديوان شكّل اللجان الخاصة بتعيين أوائل الأفواج الجامعية، التي عملت على تدقيق الطلبات المقدّمة بهذا الشأن، من الجامعات وصحة أنهم أوائل أفواجهم، ذلك أن عددا من الطلبة يتقدمون بطلبات للتعيين ممن كانوا «أوائل فصل» وليسوا «أوائل فوج» وهؤلاء لا يشملهم قرار تعيين أوائل الجامعات، وعملنا على معالجة بعض الملاحظات في الطلبات.

وأوضح الناصر أن اجمالي عدد الشواغر التي سيتم اشغالها من أوائل الأفواج الجامعية يبلغ (150) شاغرا، سيتم ملؤها حسب شواغر المؤسسات والوزارات التي سيتم تزويد الديوان بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى