الشاشة الرئيسيةمحليات

الحكومة : طوارئ متوسطة حتى صباح الأربعاء

الغواص نيوز
أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة بدءاً من مساء اليوم الإثنين وحتى صباح يوم الأربعاء المقبل.

وقامت الوزارة بفتح غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة بعمان، وطلبت من البلديات الـ (100)، ومجالس الخدمات المشتركة الـ (19) فتح غرف الطوارئ أيضاً، والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة حالياً.

وطلبت من البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية متابعة الأوضاع أولاً بأول خاصة في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والطرق الرئيسية، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية على النظام الخاص بالطوارئ بالتطورات فوراً.
ووجهت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية المملكة التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارتي الأشغال العامة والإسكان والداخلية ومديرية الدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. وفي ذات الوقت أعلنت الوزارة بأن رقم غرفة الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان هو (064641393).

يُشار إلى أن وزارة الإدارة المحلية وجهت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة إلى تهيئة الكوادر والآليات والمعدات الخاصة بها منذ أكثر من شهر، لتكون جاهزة للعمل من خلال غرف الطوارئ في الأحوال الجوية، وحسب طبيعة كل بلدية ومجلس خدمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى