الشاشة الرئيسيةمحليات

الحكومة توقع مذكرة لإنتاج الوقود البحري الأخضر في العقبة

الغواص نيوز
وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة (إيه بي مولر ميرسك) الدنماركية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إنتاج (الوقود البحري الأخضر) في إطار توجه المملكة للتوسع في مصادر الطاقة النظيفة وتعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي.

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ونائب مدير (إيه بي مولر ميرسك) ومدير تخفيض الانبعاثات في الشركة مورتين كريستيانسن.

وعن تفاصيل مذكرة التفاهم بين الوزير أنها تأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية لتعزيز الشراكات الخضراء وجعل الأردن مركزا إقليميا للتنمية الخضراء.
وأضاف أن الجانبين سيعملان من خلال هذه المذكرة على التعاون في مجالات البحث في إمكانية الاستثمار وتطوير مشروع لإنتاج الوقود البحري/ الميثانول الأخضر في منطقة العقبة، وذلك من خلال تحلية مياه البحر واستغلال مصادر الطاقة المتجددة.

وقال أن المذكرة تأتي ضمن جهود الحكومة الأردنية لتعزيز دور الأردن كمركز إقليمي لإنتاج الطاقة الخضراء من خلال الاستفادة من وفرة مصادر الطاقة المتجددة والموقع المركزي للأردن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يشهد العالم اليوم اهتماماً متزايداً بالاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة واستخدام الهيدروجين الأخضر لإنتاج الطاقة ودفع عجلة التنمية في العديد من القطاعات الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى