الشاشة الرئيسيةمحليات

الحكومة بصدد اتّخاذ إجراءات احترازيّة وتقييديّة أخرى خلال جلسة مجلس الوزراء المقرّرة غدٍ الأربعاء

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين ان التطورات الوبائيّة تستدعي منا الحذر، واتخاذ إجراءات إضافيّة مشدّدة، لضمان السيطرة على الوباء، وحماية صحّة المواطنين وسلامتهم التي هي أولى أولويّاتنا كما يؤكّد دائماً جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله.

وبين دودين لقد شهد الوضع الوبائي في المملكة، وفي العديد من دول الجوار والعالم، تطورات مقلقة خلال الأيام الماضية فيما يخصّ الحالة الوبائيّة، بدليل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ونسب الفحوصات الإيجابيّة، وأعداد الوفيات.

دودين: منذ أيام، واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، واللجنة الإطارية العليا للتعامل مع وباء كورونا في حالة انعقاد شبه مستمرّ لمناقشة هذه التطوّرات، وتقديم التوصيات اللازمة للتعامل مع هذه الحالة الحرجة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تسطيح المنحنى الوبائي مرة أخرى.

دودين: إغلاق جميع مراكز التّدريب المهني اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء وحتى الأوّل من نيسان المقبل.

دودين: الحكومة لم تكن تأمل الوصول إلى مثل هذه الإجراءات المشدّدة، لكنّ الحفاظ على صحّة الأردنيين وحمايتها مسؤوليّة وطنيّة وواجب أخلاقي وإنساني، لن ندّخر جهداً من أجله.

دودين: الحكومة بصدد اتّخاذ إجراءات احترازيّة وتقييديّة أخرى خلال جلسة مجلس الوزراء المقرّرة يوم غدٍ الأربعاء، بالإضافة إلى قرارات أخرى قد تصدر يوم بعد غدٍ الخميس؛ وسنقوم بالإعلان عنها فور اتّخاذها.

دودين: تفادياً لإغلاق الحضانات، لحاجة الأمهات العاملات لتأمين الرعاية لأطفالهن خلال أوقات تواجدهن في مواقع العمل فقد أصدر معالي وزير التنمية الاجتماعية تعميماً أكد من خلاله على ضرورة تشديد الرقابة الصحية والجولات التفتيشية على الحضانات من أجل الحفاظ على صحة الأطفال والعاملين فيها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى