الشاشة الرئيسيةدولي

الجزائر.. سبائك أويحي الذهبية تجوب العالم

الغواص نيوز

لجزائر- وكالات- جابت اعترافات الوزير الأول السابق، أحمد اويحي، بتلقيه سبائك ذهبية من قادة خليجيين، واعادة بيعها في السوق السوداء وسائل الاعلام العالمية.
وحظيت الستون سبيكة ذهبية التي كشف أويحي عنها، باهتمام وسائل الاعلام العالمية نظرا للقيمة الكبيرة للهدايا.
وعنونت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية مقالها بـ” الجزائر: زعيم سابق يعترف ببيع سبائك في السوق السوداء”.
وقالت الصحيفة أن رئيس الوزراء الجزائري الأسبق ، أحمد أويحيى أعلن بأنه “باع سبائك ذهب في السوق السوداء، قدمها ضيوف من الخليج”.
وبدورها تحدثت اذاعة مونتي كارلو الدولية عن الحدث وعنونت مقالها بـ “رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحيى يقر: تلقيت هدايا صفائح ذهب من أمراء خليجيين وبعتها في السوق السوداء”.
وتساءلت الصحافة الأوروبية عن سرّ السبائك الذهبية التي قام رئيس الوزراء الجزائري الأسبق أويحيى ببيعها في السوق السوداء؟ وجاء ذلك في موقع “اورونيوز“.
وعنونت الصحيفة الألمانية “دي دبليو” أويحيى معترفا: تلقيت سبائك ذهب من أمراء خليجيين مقابل الصيد.
وأضافت في تصريحات غير مسبوقة، اعترف أحمد أويحيى، أحد أبرز رموز نظام بوتفليقة، في جلسة محاكمته، أنه تلقى سبائك ذهب، وأنه باعها في السوق السوداء بمبالغ مهمة، غير أنه لم يعتبر ذلك رشوة.
وانتقلت أخبار رئيس الوزراء السابق الى الصحف العربية، حيث نقلت جريدة العربي الجديد الخبر تحت عنوان “صدمة في الجزائر بعد تصريحات أويحيى عن سبائك الذهب.. “.
من جهتها قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية كتبت في موقعها بالخط العريض وزير جزائري سابق يعترف بتلقيه هدايا خليجية وبيع صفائح ذهبية في السوق السوداء.
ومن اسيا الى أمريكا نقل موقع قناة الحرة الامريكية الخبر تحت عنوان “الجزائر.. أويحيى يعترف بتلقي سبائك ذهبية من أمراء 4 دول خليجية”، ونقل موقع القناة الامريكية أن أويحي، باع سبائك الذهب في السوق بمبلغ (2.6 مليون دولار أميركي).
وبالموازاة مع مع الصحف والمواقع الاخبارية عرفت شبكات التواصل الاجتماعي، هي الاخرى تناقلا كبيرا لاعترافات أويحي، ولم تقتصر على الجزائريين فقط، بل علق عليها رواد موقعي فيسبوك، وتويتر العرب الذين فاجأهم الاعتراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى