الشاشة الرئيسيةمحليات

البلبيسي: ننصح بأخذ الجرعة الرابعة من المطعوم

الغواص نيوز

دعا مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية- مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أي مواطن مضى على أخذه الجرعة الثالثة من المطعوم المضاد للفيروس 6 أشهر أن يأخذ الجرعة الرابعة المعززة.

وقال البلبيسي في مداخلة اذاعية صباح اليوم الاربعاء “ننصح أي شخص مضى على أخذه أي جرعة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا مدة 6 أشهر الحصول على الجرعة المعززة”.

وأضاف أن الوفيات التي حصلت مؤخرا بفيروس كورونا والتي تم الإعلان عنها بالموجز الأسبوعي، هم من كبار الأعمار، 60% منهم لأشخاص غير مُطعمين، وآخرين مضى على أخذهم آخر جرعة 6 أشهر، وهو ما يشير إلى ضرورة أخذ الجرعة المعززة لكل من مضى على أخذه آخر جرعة 6 أشهر .

وبين أن العالم يشهد اليوم ارتفاعاً في أعداد الإصابات والوفيات بسبب المتفرع الجديد من المتحور أوميكرون الذي ينتشر بشكل أسرع، وفي الأردن هناك ارتفاعاً مضطرداً في أعداد الإصابات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 14% مقارنة مع الأسبوع الماضي، كما وأن عدد الفحوصات انخفضت بنسبة 10%، بالإضافة إلى أن الملاحظ ارتفاع في أعداد الوفيات وهو لم نشاهده منذ 4 أشهر .

وأشار إلى أنه لايوجد إجراءات وقائية جديدة، لكن نُشدد على ضرورة اتباع الإجراءات السابقة مثل ارتداء الكمامة في المناطق المغلقة، والتباعد، والمحافظة على نظافة الأيدي والأسطح، بالإضافة إلى التطعيم.

وأوضح البلبيسي أن البروتوكول المتبع في الأردن لأي شخص أصيب بفيروس كورونا، تتمثل بعزل المصاب لمدة 5 أيام من تاريخ سحب العينة، ومن ثم بإمكانه العودة إلى حياته الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى