الشاشة الرئيسيةشؤون برلمانية

البرتغال والمغرب يلتقيان بربع نهائي كأس العالم السبت

الغواص نيوز

أكمل منتخب البرتغال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد فوزه على سويسرا في ثمن النهائي بستة أهداف مقابل هدف، على استاد لوسيل مساء الثلاثاء.

وسجل أهداف البرتغال جونكالو راموس في الدقائق 17 و51 و67، وكيبلير لافيران بيبي عند الدقيقة 33، ورافائيل جوريرو بالدقيقة 56، ورفائيل لياو في الدقيقة 90، فيما سجل مانويل أكانجي هدف منتخب سويسرا الوحيد.

رونالدو وبيبي

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، تعد هذه المرة الأولى التي لا يكون فيها نجم وقائد البرتغال كريستيانو رونالدو أساسيًا في مباراة بالبطولات الكبرى (كأس العالم، واليورو) منذ 14 عاما، بعد إعلان المدير الفني للمنتخب فرناندو سانتوس، تشكيل فريقه لمواجهة سويسرا وجلوس رونالدو على مقاعد البدلاء.

وكانت آخر مباراة في بطولة كبرى بدأها رونالدو على مقاعد البدلاء أمام سويسرا أيضا في يورو 2008، وأكدت الشبكة أن قرار مدرب البرتغال أنهى سلسلة من 31 مباراة متتالية خاضها رونالدو كلاعب أساسي.

كما أصبح لاعب البرتغال كيبلير لافيران بيبي أكبر لاعب يسجل في مباراة خروج المغلوب في تاريخ كأس العالم، عن عمر (39 عامًا و283 يومًا).

موعد مع المغرب

وضربت البرتغال موعدا مع المغرب في ربع النهائي، في المباراة التي ستقام على ملعب الثمامة مساء يوم السبت المقبل.

وكان المنتخب المغربي قد حقق إنجازًا تاريخيا، حيث أصبح أول منتخب عربي بتأهل إلى الدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم.

وفجر أسود الأطلس مفاجأة مدوية بالإطاحة بالمنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3-0، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى