الشاشة الرئيسيةمحليات

” الإقتصادية وغرفة تجارة العقبة” يجهزان لتدشين أضخم كرنفال سياحي تجاري لمدة شهر بعنوان “الدفأ جنوبي ” بأسعار مخفضة

المجالي : نعمل على إعادة الثقة ما بين المستهلك المحلي وقطاعات المنطقة الخاصة تسوقا وحضورا

الرياطي : غرفة تجارة العقبة شريك رئيسي في إعادة الألق لأسواق العقبة بدعم الأفكار الريادية والبرامج المختلفة لإنعاش السوق

الكسواني : الكرنفال السياحي التجاري فرصة للجميع لإعادة وضع العقبة كخيار اول للتسوق والسياحه

المعايطه : لن نترك فرصة أو فكرة قابلة للتنفيذ والجميع شريك في صناعة مستقبل العقبه واقتصادها

شعث : الكرة في ملعب القطاعات التجارية والسياحية لمزيد من العروض واستقطاب رواد للكرنفال

العقبة-رياض القطامين

نظمت غرفة تجارة العقبة لقاءا موسعا لكافة القطاعات المشاركة وغير المشاركة في كرنفال العقبة السياحي التجاري ‘ الدفأ جنوبي’ بحضور مفوض السياحة د. نضال المجالي ومجلس أدارة الغرفة التجارية وجمع غفير من مختلف القطاعات التجارية والسياحية في العقبة الخاصة .

وأستعرض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية تفاصيل فكرة وتنفيذ الكرنفال وأهمية انجاحه من قبل الجميع لا سيما أنه يأتي في وقت العطلة المدرسية الشتوية ، وحالة الدفأ اللافتة في العقبة مشيرين إلى ضرورة إعادة الثقة إلى أسواق العقبة من خلال تخفيضات وعروض حقيقية تجذب الزائر المحلي بالدرجة الأولى
إضافة إلى دور الكرنفال المتوقع من خلال رواده بتنشيط الحركتين السياحية والتجارية في مدينة العقبة

وأكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن الكرنفال سينطلق في ١٢ كانون الثاني المقبل، وللعام السادس على التوالي ,
مشيراً أن الكرنفال، جاء بتعاون فاعل ما بين المنطقة الخاصة وغرفة تجارة العقبة والقطاع الخاص , حيث تداعت المشاريع الكبرى العاملة في المنطقة الخاصة الى رفد ودعم إقامة هذا الكرنفال، فيما قدمت المنشآت الفندقية والسياحية الأخرى أرقاما تشجيعية لم تحصل في العقبة سابقا هدفها العمل على جذب السائح المحلي ضمن برنامجين؛ الأول يستمر أربع ليال وخمسة أيام، والثاني أربعة أيام وثلاث ليال.
وشدد المجالي على أن الهدف الرئيسي من هذا الكرنفال هو إعادة الثقة ما بين المستهلك المحلي وكافة القطاعات التجارية والسياحية في المنطقة الاقتصادية الخاصة من ناحية التسوق والإقامة.

بدورهم تحدث عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي وأحمد الكسواني وسلامة المعايطة ومنصور شعث عن استراتيجية أقامة كرنفال العقبة السياحي ودعم غرفة التجارة لهذا البرنامج الطموح لإعادة إطلاق العقبة ووضعها كخيار اول أمام الاردنيين في جميع المجالات الاقتصادية والسياحية والتجارية ، مؤكدين أن الغرفة التجارية بما تمثله من مظلة ومرجع تجاري تعد شريك رئيسي في إعادة الالق لأسواق العقبة وقطاعاتها المختلفة بدعم الأفكار الريادية والبرامج المختلفة القابلة للتطبيق بهدف انعاش السوق ,

وشدد المتحدثون من أعضاء غرفة تجارة العقبة على أن كرنفال العقبة السياحي يهدف لتنشيط السياحة الداخلية والتجارية خاصة في هذا الوقت الذي تتميز فيه العقبة بأجواء دافئة تساعد الجميع على الحضور والتسوق إضافة إلى ما لمسناه من مغادرة كثير من الزاور المحليين لقضاء العطل والإجازات السنوية في مناطق سياحية قريبة.

مؤكدين في الوقت ذاته على أن غرفة تجارة العقبة ستتبنى خلال الفتره المقبلة كافة البرامج الفاعلة لتحريك أسواق العقبة بالتنسيق والتشارك مع كافة الجهات المعنية لضمان عودة قوية وانطلاقة جديدة للعقبة في المرحلة المقبلة.

وقالوا إن الكرنفال السياحي المنتظر في العقبة فرصة لكافه الشركاء والمهتمين لإعادة وضعها كخيار اول للتسوق والسياحة معتبرين أن الكرة الآن في ملعب القطاعات التجارية والسياحية من خلال مزيد من العروض والتخفيضات المعلن عنها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الرواد والزائرين لفعاليات وبرامج الكرنفال.

وشدد المتحدثون من أعضاء الغرفة على أن غرفة تجارة العقبة لن تترك فرصة أو فكرة قابلة للتنفيذ إلا وسوف تدرسها وتعمل على تنفيذها كونها شريك أساسي في صناعة مستقبل العقبة واقتصادها .

وجدير بالذكر أن سلطة المنطقة الخاصة بالتعاون مع شركائها في غرفة تجارة العقبة والفعاليات السياحية والاقتصادية والتجارية ستنفذ نشاطات ترفيهية عدة على مدار الكرنفال وفي مناطق مختلفة من العقبة، من شأنها تقديم خدمات ترفيهية لزوار العقبة وسياحها وقضاء أوقات ممتعة في أجواء العقبة التي تمتاز باعتدالها في مثل هذا الوقت من السنة من خلال تخفيضات حقيقة تصل إلى 60 %، في بعض القطاعات وأقلها بنسبة 20 % في قطاعات أخرى. إضافة إلى أن هدف الكرنفال الرئيس هو امكانية تحقيق إقامة اطول للزائر بالعقبة بكلفة أقل في مرافق العقبة السياحية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى