الشاشة الرئيسيةدولي

الأردن يعطي الضوء الأخضر لتوجه الطائرات الروسية إلى مصر عبر أراضيه

الغواص نيوز
وافقت سلطات الطيران الأردنية على استخدام شركة الطيران iFly للمجال الجوي الأردني في التوجه إلى مصر، بعد حظرها من العبور منذ عدة أيام.

وقالت شركة الرحلات السياحية Tez Tour إن شركة الطيران الروسية قامت باستيفاء جميع المستندات المطلوبة مع وكالة النقل الجوي الفيدرالية والسلطات الأردنية، وتعتزم شركة الطيران مواصلة تشغيل الرحلات الجوية إلى مصر اعتبارا من 24 ديسمبر.

في الوقت نفسه، ألغت شركة الطيران الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ، والتي كان من المفترض أن تنطلق من موسكو في 23 ديسمبر ومن أوفا في 24 ديسمبر.

وأخطرت iFly Airlines شركة Tez Tour عزمها مواصلة تسيير الرحلات إلى مصر اعتبارا من 24 ديسمبر في حالة استلامها الفوري للإذن من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية.

في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي.

وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن.

وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى