الشاشة الرئيسيةمحليات

افتتاح مكتب لمؤسسة ولي العهد في محافظة العقبة

الغواص نيوز _ افتتحت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس مكتباً جديداً لها في محافظة العقبة، ضمن خطّة عملها الهادفة لتعزيز وجودها في المحافظات والتواصل مع الشباب والشابات في الميدان.

ويأتي افتتاح مكتب المؤسسة في العقبة، بعد فترة بسيطة من افتتاح مكاتب في محافظة المفرق ومحافظة الزرقاء ومحافظة معان، وذلك بهدف تعزيز فرص العمل الميداني للشباب، وتطوير قدراتهم.

وجاء الإعلان عن افتتاح المكتب خلال فعالية أقيمت في مقر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة، بمشاركة محافظ العقبة خالد الحجاج وحضور النائب عبيد ياسين والنائب تمام الرياطي ونائب رئيس السلطة حمزه الحاج حسن ومفوض الشباب والريادة في السلطة رمزي الكباريتي وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكوميّة ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، والعشرات من شباب وشابات المحافظة.

وتخلل الفعالية كلمات سلّطت الضوء على طبيعة النشاطات والبرامج التي سيتم طرحها في مكتب المؤسسة في العقبة، إلى جانب عرض لقصص نجاح ملهمة من شباب وشابات من أفراد المجتمع المحلي، استفادوا من برامج ومبادرات المؤسسة في وقت سابق.

من جهتها قالت ، نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المبادرات في مؤسسة ولي العهد نجود سرحان في كلمة خلال الفعالية “ستعمل المؤسسة من خلال مكتب العقبة على دعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات، وتوفير فرص لهم تساعدهم في التميّز على مختلف الأصعدة، وتمكّنهم من تطوير قدراتهم بالشكل الذي ينعكس على مجتمعاتهم بالخير والفائدة”.

وأوضحت “أن افتتاح مكاتب في المحافظات يعتبر من أهم إنجازات المؤسسة، ويأتي تنفيذاً لسياسة العمل التي تولي العمل الميداني أولويّة، وتحرص على العمل إلى جانب الشباب والشابات في كافّة المحافظات”.

وأضافت “أدعو الشباب والشابات وأفراد المجتمع المحلي في العقبة إلى زيارة مكتب المؤسسة في العقبة، والتواصل مع فريق العمل والاستفادة من الفرص التي سيتم طرحها، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمؤسسة ولي العهد للاطلاع على أجندة فعاليات المكتب”.

وبيّنت سرحان ان عمل مكاتب المؤسسة في كافّة المحافظات سيعتمد على التشاركيّة في العمل والإنجازات، وستكون المكاتب منصّات للعمل المشترك للجميع دون استثناء، من شباب وشابات ومؤسسات مجتمع مدني، ومؤسسات حكوميّة وخاصّة وغيرها”.

وأكد عدد من الشباب من أبناء محافظة العقبة “يجب الاستفادة من الفرص التي تطرحها مؤسسة ولي العهد، ودورها الواسع في تعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتشبيكهم مع عدد كبير من الفرص المميزة، داعين إلى المشاركة في الفعاليات والجلسات التوعوية، التي تعقد بالشراكة مع عدد من الجهات الداعمة للشباب، وهو ما يمكّن الجميع من التغلّب على عائق ضرورة الوجود في العاصمة عمان للاستفادة من الفرص المتاحة”.

وعلى هامش الفعاليّة، وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العقبة، نصّت على العمل بشكل مشترك على تنفيذ أنشطة ومبادرات هادفة إلى تنمية وتطوير مهارات شباب المجتمع المحلّي في محافظة العقبة، بالشكل الذي ينسجم مع محاور وأولويات عملها.

ووقع المذكرة عن المؤسسة نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المبادرات نجود سرحان، وعن المجلس رئيسه عماد عمرو .

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة ولي العهد ومنذ تأسيسها في العام 2015 تولي العمل في المحافظات أولويّة كبيرة، وتحرص من خلال شركاء عملها، ومبادراتها وبرامجها على توفير الفرص للشباب في الميدان بالشكل الذي يعزز ويطوّر من قدراتهم ويمكّنهم من مهارات تعزز من ميزتهم التنافسيّة في سوق العمل.

تصوير محمد الوديان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى