الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

اختتام فعاليات ملتقى الفن والجمال السادس في إربد

الغواص نيوز

اختتمت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ملتقى الفن والجمال السادس، والذي نظمته جمعية أيلة للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة 60 فنانا تشكيليا من الأردن والدول العربية.
وقال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد، عاقل خوالدة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن مديرية ثقافة إربد تدعم جميع أنشطة الهيئات الثقافية والفنانين بشكل عام والفنانين الأردنيين بشكل خاص، لتنظيم مثل هذه الفعاليات والملتقيات النوعية التي تساهم في دعم وتنشيط الحراك الثقافي.
وأشار إلى أن الملتقى يساهم في تعزيز الحضور الأردني على الخارطة العربية الثقافية، وفتح قنوات التواصل بين الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين.
وقال رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون، علي كريشان، إن هذا الملتقى يكتسب أهميته من خلال إبراز الإبداعات الأردنية والعربية في مجال الرسم والفن التشكيلي، وذلك في سبيل إظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربية وتجذيرها كأمة عربية تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.
وأشار إلى أن فعاليات الملتقى في دورتها السادسة والتي عقدت على مدار 5 أيام في وادي النمل بإربد، اشتملت على رسم حر للوحات الطبيعة للفنانين المشاركين، بألوان الزيتي والأكريلك والتي مثلت المدارس الواقعية والتجريدية والتكعيبية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى