الشاشة الرئيسيةمحليات

اختتام فعاليات بطولة أيلة – كأس آسيا للترايثلون والداوثلون اليوم

الغواص نيوز _رياض القطامين

مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، رعى أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي في العقبة مساء اليوم اختتام فعاليات النسخة الخامسة من بطولة أيلة – كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون التي نظمتها واحتضنتها شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورابطة الترايثلون الأردنية بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة من محترفي الرياضة من 34 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتوّج المجالي الفائزين بالمراكز الأولى بحضور توم كريسكو عضو مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي للترايثلون والمدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين والدكتور طارق الخياط رئيس رابطة الترايثلون الأردنية.

وقد جاءت نتائج البطولة على النحو التالي:

فئة النخبة – رجال
• المركز الأول: ماثيو رايت من باربادوس
• المركز الثاني ليستن هاريت من المملكة المتحدة
• المركز الثالث: جيسون تاي لونج من هونج كونج

فئة النخبة – السيدات
• المركز الأول: مارلين جوميز جوججل من المانيا
• المركز الثاني: باربرة دي كونينج من هولندا
• المركز الثالث: سارة فيليس من أستراليا

وشهد السباق منافسات محتدمة بين المشاركين عكس المستوى الفني المتقدم خاصة في فئات الكبار والناشئين، في ظل وجود كبار محترفي اللعبة على المستوى الآسيوي وعلى سلم التصنيف الدولي.
وبلغت مسافة السباق للترايثلون 1500 متر سباحة، 40 كلم دراجات، 10 كلم جري، وهي نفس المسافات المعتمدة في الألعاب الأولمبية داخل مشروع أيلة.

وهنأ المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين الفائزين بهذه البطولة، معبراً عن سعادته الغامرة بنجاح فعالياتها، وقال: “هذا الحدث العالمي المرموق خطوة إلى الأمام في مسيرة تحول العقبة إلى مركز رياضي عالمي أظهرنا خلاله قدرتنا وإمكانياتنا الرفيعة على تنظيم الفعاليات الكبرى، كما ويعكس رؤيتنا المؤسسية في خلق اسلوب حياة رياضية صحية . ومن جانب آخر إبراز قدرات شبابنا الرياضي ودعمها وتطويرها”.
واعتبر المهندس أن تنظيم النسخة الخامسة على التوالي من بطولة كأس آسيا للترايثلون في آيلة يصب في مصلحة الرياضة السياحية، ويسلط الضوء على الاردن ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث تستقطب مئات المشاركين من مختلف أنحاء العالم، ويرسخ موقعنا على خارطة السياحة في المنطقة والعالم.

بدوره أكد رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط على نجاح البطولة في تعزيز حضور رياضة الترايثلون على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم الذي ظهر في نتائج هذه البطولة، وهو ما يؤكد على العمل المؤسسي الذي تقوم به اللجنة الأولمبية الأردنية ورابطة الترايثلون الأردنية بالتعاون مع شركة واحة أيلة للتطوير التي كان لتنظيمها ورعايتها لهذا الحدث داخل حدودها وبمستوى أمان وسلامة عامة عاليين الدور الأكبر في خروج البطولة بهذا الشكل المميز كما النسخ الأربع السابقة.

واعتبر الخياط ان رياضة الترايثلون الأردنية شهدت قفزات كبيرة خلال السنوات، والنتائج الأخيرة لها مصدر فخر واعتزاز في سبيل البناء عليها وصولا الى منصات التتويج العالمية
.
يشار إلى أن أيلة تولي اهتماما عالياً بالأنشطة الرياضية والفعاليات الكبرى نظراً لبنيتها التحتية رفيعة المستوى، وبما يعكس رؤيتها المؤسسية بتوفير نمط الحياة الصحي، حيث أسهمت عشرات الفعاليات والبطولات التي نظمتها أيلة في إثراء النشاط السياحي والتجاري على مستوى الوطني وبوجه خاص منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالإضافة إلى الترويج والتسويق للمنتج السياحي والرياضي لمنطقة المثلث السياحي الذهبي: “العقبة، رم، والبتراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى