الشاشة الرئيسيةمحليات

اختتام دورة تدريب المدربين لشباب كلنا الأردن في العقبة

الغواص نيوز -محمد الخوالدة- اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة / الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الأربعاء , دورة ” تدريب مدربين ” ، والتي عقدت بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة ، بمشاركة 25 متدرب ومتدربة ، في مقر الهيئة.

وقال منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش إن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الهيئة على تمكين الشباب وبناء قدراتهم التدريبية والمهارات الحياتية الأساسية لديهم ، وصولا إلى تأهيل مدربين مسلحين و قادرين على تنفيذ ورشات عمل تدريبية وخدمة مجتمعاتهم المحلية وبناء أرضية صلبة تمكنهم من استثمار طاقاتهم وإمكانياتهم في مجال التدريب والتمكين المجتمعي والريادة الشبابية .

وبين المدرب موسى ال خطاب إن الدورة تهدف إلى تمكين الشباب من إعداد تعلم أساسيات التدريب الفعال وإدارة النقاش والحوار وتعلم أدوات العصف الذهني وإدارة الشخصيات الصعبة وكيفية إعداد أنشطة تفاعلية وإعداد مواد تدريبية وإجراء التقييم التدريبي .

يشار إلى أن الدورة نفذت على مدار 4 أيام مكثفة شملت تطبيقات عملية للمشاركين في مجموعات عمل تفاعلية والتركيز على مفاهيم بناء الفريق والحوار الهادف وقبول الأخر بما يسهم في تعديل سلوكيات سلبية وتعظيم الايجابيات وتعزيز قدرة الشباب على نقل المعلومة والتواصل الجيد بشكل ممنهج ومدروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى