الشاشة الرئيسيةمحليات

اجتماع حاشد لاصحاب الشاحنات والسفريات احتجاجا على التراخي الحكومي في التعاطي مع القرار السعودي

الغواص نيوز
– عقد اصحاب الشاحنات الاردنية ومشغلي ومالكي مركبات السفريات وحافلات النقل الخارجية العاملة على خطوط عمان السعودية اجتماعا حاشدا صباح اليوم في العاصمة عمان احتجاجا على قرارا الحكومة السعودية بوقف ادخال الشاحنات التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 عاما والمركبات والحافلات التي يزيد عمرها التشغيلي عن 5 سنوات .

وقال اصحاب الشاحنات ان القرار سيعمل على وقف دخول 3500 شاحنة اردنية الى الاراضي السعودية وكذلك المركبات والحافلات التي تعمل على نقل الركاب الى الاراضي السعودية .

واضاف المحتجون ان قرار الحكومة السعودية جاء في وقت حرج بالنسبة لقطاع الشاحنات الذي تعرض لانتكاسة كبيرة اثناء جائحة الكورونا وقبلها اغلاق الحدود مع سوريا والعراق وتعرضهم لخسائر كبيرة .

واشار المحتجون الى ان اسعار الشاحنات بالعالم ارتفعت بشكل كبير ولايستطيع اي مالك شاحنة استبدالها في ظل هذه الظروف الصعبة .

وحمل المحتجون المسؤولية لوزير النقل وجيه عزايزة ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل طارق الحباشنة الذين لم يحركا ساكنا منذ مخاطبتهما من قبل اصحاب الشاحنات مطلع العام الحالي للتواصل مع الحكومة السعودية لاستثناء الشاحنات الاردنية من القرار السعودي .

من جانبها اكدت الناطق الرسمي في هيئة تنظيم قطاع النقل عبلة وشاح ان رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل طارق الحباشنة يعقد اجتماعات مكثفة مع الجانب السعودي لمناقشة هذا الملف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى