الشاشة الرئيسيةمحليات

أمطار مصاحبة لمنخفض جوي تعم المملكة اليوم

تتأثر المملكة مع الساعات الأولى من اليوم، بمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة، لتصل العظمى إلى 20 درجة مئوية والصغرى 12 درجة.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط للأمطار في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن تكون في ساعات الصباح الباكر غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد، كما يتوقع أن تمتد الأمطار مع ساعات الظهيرة لتشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

وتبقى المملكة غداً تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، حيث تسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر بين الحين والآخر خصوصا في شمال ووسط المملكة.

أما بعد غد الخميس فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة.

الى ذلك، طلبت وزارة الإدارة المحلية من البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية إعلان حالة الطوارئ المتوسطة شمال ووسط المملكة اعتباراً من منتصف ليلة أمس الاثنين وحتى صباح اليومالثلاثاء.

من جانبها، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أمس، بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، تزامناً مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة، وفق المعلومات الواردة عن إدارة الأرصاد الجوية.

ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية خصوصًا في مناطق جنوب المملكة، والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية في مناطق البادية بسبب احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الغبار.

كما أعلنت أمانة عمان الكبرى، أمس الإثنين، حالة الطوارئ المتوسطة، اعتبارا من دوام الشفت المسائي، أمس، وفق نشرات دائرة الأرصاد الجوية للحالة الجوية.

وبين الناطق الإعلامي باسم الأمانة ناصر الرحامنة، أن الأمانة أخذت ما يلزم من استعداد لمثل هذه الظروف في مراكز الطوارئ ومناطقها الـ 22.

ودعا المواطنين للاتصال على أرقام الطوارئ في حالة الضرورة على الرقم 102 و 117180.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى