مقالات

وقفة مع النفس بحسن نية

كتب الدكتور جميل الشقيرات

لا أحد يشك مطلقاً بأننا ودعنا عاماٍ لم تشهد له البشرية مثيلاً .عام داهمنا فيه فيروس لعين نشف الاقتصاد وقطع الأرزاق وفقدنا فية أصحاب واحباب وأغلقت المدارس ودور العباد…

اليوم ندخل عام جديد من بوابة لا نعرف حدودها لكن المطلوب من كل واحد فينا التوقف مع نفسة ويفرمت ذاتة بحسن نية ومصداقية.

فأنت أيها المسؤول صاحب القرار هل قمت بواجبك على أكمل وجه بكل اخلاص ومسؤولية وقدمت للمواطن والمجتمع ما يريد وأبتعدت عن ممارسة المحسوبية والشللية؟؟

انت أيها الإعلامي والصحفي هل قمت ببث روح التفاؤل والطمأنينة في المجتمع ووقفت في وجه الإشاعات المغرضة.هل تجنبت ممارسة النفاق الإعلامي والتسحيج النفعي بعيدا عن مصلحة الوطن والمواطن.؟؟

انت أيها المعلم صانع الأجيال.. هل قمت بدورك التعليمي والتربوي واستطعت أن توصل المعلومات والمعارف لطلابك عبر وسائل التكنولوجيا المختلفة . وهل استطعت أن تواكب التعلم عن بعد وتعوض طلبتتك عما فقدوا من التعليم الوجاهي؟

انت أيها الطبيب النبيل..نعرف بانك قائد الحرب ضد الفيروس اللعين…فهل وصلت إلى قناعة تامة بانك قدمت أكثر ما لديك لأنقاذ حياة الأردنيين وهل زادتك جائحة كورونا ثقة بأنك كنز ثمين على أرض الوطن.؟وهل لديك احساس بأننا ما زلنا بحاجة إلى تمكين وفرمتت واقعنا الصحي؟

هذة أسئلة نطرحها على أهم أعمدة المجتمع الذين هم من ينهض بالوطن في حالة السلم ويقفون جنبا إلى جنب مع جنودنا وعساكرنا الأشاوس في حالة الحرب..

أحسنوا نواياكم في عامكم الجديد متمنياً للجميع عاماٍ مليئاً بالحب والتسامح والعدل والتفاؤل والعمل الجاد..
وكل عام وانتم بخير..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى