اقتصادالشاشة الرئيسية

الفايز: إطلاق “أردننا جنة” بعد العيد

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أن “القطاع السياحي من أكثر القطاعات المتضررة جراء جائحة كورونا غير أننا لم نتوقف من أخذ كافة الإجراءات التحضيرية لعودة السياحة بطريقة مدروسة وتتناسب مع الوضع الوبائي؛ للمحافظة على صحة المواطن والزائر”.
وقال الفايز، عبر اثير الأمن، إن “عديد الإجراءات التي تم إقراراها تتوافق مع كافة الجهات على أن تطبق لاستقبال الزوار بشكل تدريجي حتى الوصول إلى ما نريده، وبناء على ذلك كان هنالك حزمة الإجراءات وتعميمها لدى وكلاء السياحة والسفر في الداخل والخارج على أن يتم القدوم إلى الأردن وفق الشروط والمعايير التي تم وضعها”.
وأضاف، أنه هنالك المزيد من الطائرات التي ستصل إلى العقبة في فترة الصيف وفترة الخريف، لافتا إلى وجود اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن. وأشار إلى “أننا نتطلع إلى عودة مدروسة بشكل تدريجي إلى ما كنا عليه في السابق الذي سيأخذ بعض الوقت ولكن البدء بالعودة يعتبر مؤشر جيد”، مؤكدا أن أعداد الزوار التي ستأتي إلى العقبة قد تكون متواضعة غير أنها مبشرة للعودة القطاع”. ونوه إلى أن إطلاق برنامج أردننا جنة بعد فترة العيد؛ وسيبكون التركيز على المناطق الأكثر تضررا مثل البترا. وعن تلقي المطاعيم للعاملين في القطاع السياحي، قال الفايز “إننا منذ البداية كان التوجه أن نكون من أول القطاعات التي تبدأ بتلقي اللقاحات حال توفرها وكان هنالك استجابة من وزارة الصحة بان يكون هنالك دعم لهذا القطاع؛ لكون العاملين بالقطاع يكون تعاملهم مع مجموعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى