الشاشة الرئيسيةمحليات

ورشة تدريبية حول قانون الجرائم الالكترونية في العقبة

الغواص نيوز

برعاية محافظ العقبة خالد الحجاج تنظم شركة خليج العقبة للاعلام يوم الثلاثاء ورشة تدريبية متخصصة تحت عنوان قانون الجرائم الالكترونية بين النظرية والتطبيق بمشاركة ٢٠ مؤسسة وشركة وجمعية عاملة في العقبة .
واكد رئيس تحرير موقع الغواص نيوز الذراع الاعلامي للشركة الزميل عبدالمهدي القطامين على اهمية اقامة مثل هذه الورش التي تستهدف تعميم المعرفة القانونية بكافة التشريعات الناظمة لقضايا النشر خاصة قانون الجرائم الالكترونية الذي اقر بعد ان ووجه بالكثير من التعليقات الرافضة له فيما اعتبر من قبل الجهات التشريعية ضرورة وطنية لحماية مؤسسات الدولة وحماية المواطنين من التغول والتنمر الذي بدا واضحا على مختلف وسائل التواصل الأجتماعي .
واشار القطامين الى ان كل قانون له ايجابياته وسلبياته مؤكدا ان التطبيق الفعلي على ارض الواقع لأي تشريع يمكن ان يساهم في تعديله حال وجود اساءة في التطبيق او وجود اجتهادات خارجة عن النصوص الناظمة لأي تشريع .
ونوه الى ان الورشة المتخصصة ستتناول على مدى يوم كامل كيفية تطبيق القانون وفقا لنصوصه وستركز الورشة على دراسة الحالة واستعراض حالات تطبيقية من الواقع فيما سيحاضر في الورشة المدرب الدولي الصحفي والقانوني الزميل يحي شقير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى