الشاشة الرئيسيةدولي

هجوم مسلح وسط تل أبيب يوقع قتيلين على الأقل وشرطة الاحتلال تحذر من “مخاطر كبيرة

الغواص نيوز
د.عبدالمهدي القطامين

الهجوم استهدف منطقة محال تجارية بشارع ديزنكوف في تل أبيب
قال مراسلو الجزيرة إن هجوما مسلحا استهدف محال تجارية في شارع ديزنكوف بمدينة تل أبيب مساء اليوم الخميس، وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط قتيلين على الأقل، في حين حذرت الشرطة من أن “العملية مستمرة والمخاطر كبيرة”.

وأفادت مراسلة الجزيرة أن العملية لم تنته بعد، وأن الإصابات التي خلفتها خطيرة وحرجة، كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن إطلاق النار تجدد شمال موقع الهجوم، وأضافت أن قوات الأمن تحاصر مبنى يشتبه باختباء أحد المنفذين داخله.

في تلك الأثناء، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مستشفى إيخيلوف تأكيده سقوط قتيلين في عملية تل أبيب من أصل 10 جرحى وصلوا إلى المستشفى.

وذكرت الهيئة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس يجريان مشاورات أمنية.

ووصفت الشرطة الإسرائيلية العملية بأنها “إرهابية”، وقالت، في بيان، إن أحد المهاجمين لاذ بالفرار، داعية السكان في محيط شارع ديزنكوف إلى التزام منازلهم والابتعاد عن موقع الهجوم.

ورجحت الشرطة الإسرائيلية وجود مهاجمين اثنين، مبينة أن النيران أطلقت من موقعين على مطعم وسط شارع ديزنكوف. بيد أن صحيفة يديعوت أحرونوت نقلت لاحقا عن الشرطة أن التقديرات تشير لقيام مسلح واحد بتنفيذ إطلاق النار قبل تمكنه من الفرار.

وفي وقت سابق، نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية عن شهود قولهم إنهم سمعوا دوي انفجار كبير في موقع إطلاق النار في شارع ديزنكوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى