الشاشة الرئيسيةمحليات

نقابة المهندسين تبحث تعديلات صندوق التقاعد

الغواص نيوز
حث نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وأعضاء مجلس النقابة، مع رؤساء لجان ارتباط نقابة المهندسين في الخارج، اليوم الخميس، الأوضاع التي يمر بها صندوق التقاعد، والتعديلات المقترحة على نظام الصندوق والتي تتضمن الحفاظ على ديمومته واستمراره في إيفاء التزاماته لجميع الفئات العمرية من الزملاء المشاركين في الصندوق حاليًا ومستقبلا.

وأشاد رؤساء لجان الارتباط بالجهود التي يبذلها مجلس نقابة المهندسين في لقاءاته المختلفة مع كافة الأطياف والمكونات النقابية في الهيئات العامة والمركزية وفروع النقابة بمحافظات المملكة، للوصول إلى صيغة توافقية تضمن تقديم مقترحات نهائية على نظام الصندوق لتمكينه مع الاستمرار بالتزاماته المالية في دفع الرواتب التقاعدية لأكثر من 17 ألف متقاعد ومنتفع منه.

وقال رؤساء لجان الارتباط، إن هناك معلومات مضللة يجري ضخها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حول تعديلات نظام صندوق التقاعد، مؤكدين على ضرورة قيام إعلام النقابة بالتصدي لهذه الحملات والمعلومات المغلوطة والالتزام بدوره بتوعية المهندسين والفئة المستهدفة بأهمية صندوق التقاعد والتعديلات المطروحة ودورها في الحفاظ على الصندوق وحمايته وضمان استمراره في الإيفاء بالتزاماته المالية، لما له من دور كبير في إعالة العديد من الأسر التي تعتمد على الراتب التقاعدي كمصدر دخل وحيد لها.

واستعرض الزعبي، الوضع الراهن لصندوق التقاعد والالتزامات المالية المترتبة عليه، وكافة الأمور ذات العلاقة أمام رؤساء لجان الارتباط في الخارج، وبحضور نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، وأعضاء من مجلس النقابة، مشيرًا إلى أنه سيتم إدخال تعديلات جديدة على نظام الصندوق بعد إنهاء المشاورات مع كافة الأطياف والمكونات في اللجان والشعب والفروع ولجان الارتباط والهيئات العامة والمركزية، ليصار بعدها إلى الدعوة للهيئة العامة لصندوق التقاعد وعرض تلك المقترحات عليها والسير بالأطر القانونية وفق أنظمة وتعليمات النقابة.

وأشار رؤساء لجان الارتباط إلى خطورة فقدان الثقة بنقابة المهندسين وبصندوق التقاعد، مطالبين مجلس النقابة بسرعة التحرك لاستعادة هذه الثقة.

وأكدوا، أن هناك العديد من المزايا والكثير من النقاط الإيجابية المتاحة للجميع في نقابة المهندسين والتي يجب تسليط الضوء عليها، لافتين إلى ضرورة زيادة التواصل مع رؤساء لجان الارتباط ووضع الزملاء المهندسين في الخارج بصورة ما يدور في النقابة أولا بأول.

وناقش رؤساء لجان الارتباط والمهندس سمارة وأعضاء مجلس النقابة مدى إمكانية إلغاء الغرامات على الزملاء المهندسين نتيجة للظروف الراهنة، كما قدموا العديد من المقترحات على نظام الصندوق، مشيرين إلى ضرورة اجراء مزيد من الحوار مع كافة المكونات النقابية خاصة فئة الشباب للوصول إلى توافق موحد يضمن مرور التعديلات في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى