الشاشة الرئيسيةمحليات

ميناء الحاويات تطلق مبادرة لتحسين مخرجات التعليم بمدارس العقبة

الغواص نيوز 

أطلقت شركة ميناء حاويات العقبة النسخة الثانية من مبادرة “خطوة”، التي تعنى بتحسين جودة ومخرجات وبيئة التعليم في مدارس محافظة العقبة.
وقال المدير التنفيذي الإداري في الشركة، المهندس خليل أبو الهوى، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن هذه المبادرة تتكامل مع مبادرتي “اكفل طالب” و”صيانة المدارس وإعادة تأهيلها”، وذلك من خلال تزويد 3 مدارس في العقبة بحوالي 150 مقعدا صفيا، لافتا إلى أن الشركة تسعى لخدمة أبناء المجتمع المحلي إيماناً منها بالدور المحوري للقطاع الخاص في المشاركة الفاعلة في توفير فرص متكافئة للجميع في مجالات التعليم والرعاية الصحية والبدنية والرياضية.
وأشار أبو الهوى إلى أن الشركة وفي إطار مساندتها للقطاع الصحي ومساهمتها في تقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة الأقل حظاً، وبالأخص أطفال التوحد، جددت دعمها لمركز أصدقاء التوحد من خلال تبرع مالي موجّه لتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين من المركز واستكمال المرحلة الثانية من عملية تدريب معلمي وموظفي المركز لتعزيز معارفهم وتطوير مهاراتهم فيما يتعلق بالأدوات والأساليب الحديثة الخاصة بتشخيص حالات التوحد والتعامل معها على النحو الأمثل بما يسهم في تحقيق المركز لأهدافه ورسالته الرامية لتعزيز اندماج مرضى التوحد الصغار بمجتمعهم.
وفيما يتعلق بدعمها للقطاع الرياضي، لفت إلى أن الشركة قدمت دعما ماديا لنادي شباب العقبة وتحديداً فريق الأشبال لكرة القدم وتنس الطاولة، وذلك حرصاً منها على تعزيز الرياضة الأردنية بصفة عامة بما يسهم في تطوير المهارات ورفد المملكة بالمزيد من المواهب الرياضية.
وبين أبو الهوى أن الشركة قدمت على مدار السنوات الخمس الماضية أكثر من نصف مليون دينار على مبادرات مجتمعية صممتها ونفذتها إما منفردة أو بالشراكة مع شبكة من منظمات المجتمع المدني تماشيا مع استراتيجية الشركة للمسؤولية المؤسسية المجتمعية مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعت من قِبَل منظمة الأمم المتحدة ووثيقة “الأردن 2025: رؤية واستراتيجية وطنية”، التي تركز على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في التعليم، والرعاية الصحية، والبيئة. بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى