الشاشة الرئيسيةمحليات

مهم للأردنيين حول مطعوم “الإنفلونزا” وسعره وموعد أخذه

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، إن الشحنة الأولى من مطعوم الإنفلونزا الثلاثي وصلت وصلت إلى الأردن وننتظر الشحنة الثانية وشحنة مطعوم الإنفلونزا الرباعي.

وأضاف الكيلاني، أن المطعوم لم يصل إلى الصيدليات حتى الآن، مؤكدا أنه متواجد في المؤسسة العامة للغذاء والدواء للفحص والتقييم من أجل إعطائه للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد الصيدليات المملكة من المطعوم، حيث أن الكمية الكبيرة من المطعوم ذهبت الى القطاع العام وستكون متوفرة في وزارة الصحة.

سعر المطعوم

قال نقيب الصيادلة، إن سعر المطعوم سيكون 5.68 دنانير، وهذا سعر الجمهور .

وأكد أنه وبالرغم من الزيادة على طلب المطعوم، إلا أن سعرها لم يرتفع.

الفترة المناسبة لاعطاء المطعوم

أشار الكيلاني إلى أن الفترة المناسبة لإعطاء مطعوم الإنفلونزا الثلاثي هي خلال الفترة من شهر 9 – 11، وهذه الفترة هي تزداد فيها أعراض الرشح والانلفونزا الموسمية.

كما ووجه نصيحة للمواطنين بأخذ المطعوم في بداية الموسم وليس في نهايته.

لماذا يجب أخذ المطعوم؟

أكد الكيلاني أن جائحة كورونا التي فرضت نفسها على العالم، نبهت الجميع على أخذ مطعوم الانفلونزا، حيث كان هناك توصية من منظمة الصحة العالمية بأخذ مطعوم الانفلونزا.

وقال إن البعض يتداول أن مطعوم مطعوم الانفلونزا يفصل بين أعراض الرشح وكورونا، مؤكدا أن هذه المعلومات غير دقيقة، حيث ان المطعوم يحمي الكثير من الفيروسات ولكن ليس كافة فيروسات الرشح.

وعن الفئة المستهدفة لأخذ المطعوم، قال إنه في المرحلة الأولى وللحماية من الرشح الطبيعي يجب على كبار السن والاكثر عرضة للإصابة بالرشح ومن يعانون من أمراض مزمنة.

رؤيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى