محليات

ملتقى الصورة الثقافي و مركز غرب اربد لذوي الإحتياجات الخاصة في ضيافة وحدة فرسان الأمن العام في الزرقاء.

الغواص نيوز _ نظمت جمعية ملتقى الصورة الثقافي وبالتعاون مع مركز غرب اربد لذوي الإحتياجات الخاصة والشرطة المجتمعية في مديرية شرطة اربد امس زيارة لقيادة مجموعة فرسان الأمن العام .
ورعى الرئيس الفخري لمركز اربد لذوي الاحتياجات الخاصة المهندس جمال الزيناتي وبحضور مديرة المركز السيدة لينا القواسمة والشرطة المجتمعية النقيب طارق العقايلة وبالتنسيق مع النقيب مهند ابو عفينه فعاليات الزبارة، حيث كان في استقبالهم مدير مراسم وفرسان الأمن العام العقيد الركن محمد الزوايدة مرحبا بهم .
ورافق الوفد الزائر أثناء تجولهم في وحدة الفرسان النقيب رائد الدلابيح ومجموعة من مرتبات وحدة الفرسان، قدموا شرحا عن طبيعة عمل ومهام الوحدة وتعريفهم بطرق التعامل مع الخيول وطرق تدريبها ابتداء من مرحلة الولادة وحتى خروجها من الخدمة في وحدة فرسان الأمن العام ، كما تم زيارة العيادة البيطرية المجهزة لمعالجة الخيول والإسطبلات الخاصة ، والميادين التدريبية .
وقدم فرسان الأمن عرض إستعراضي لمهاراتهم على الخيول من رمي القوس والتقاط الأهداف والسباقات على ظهر الخيول ، كذلك شارك الأطفال الركوب على الخيل باعتبار ممارسة وهواية ركوبها أحدى طرق التي تساعد في معالجة والمساعدة في شفاء ذوي الاحتياجات الخاصة وإخراج الطاقة السلبية من الأطفال ومنحهم الطاقة الإيجابية ودمجهم بالمجتمع المحلي ليتمكنوا من العيش ضمن حياة سعيدة مقارنة بأقرنائهم من الأسوياء والذي يعتبر الهدف الرئيس من تنظيم هذا المبادرة والزيارة .
وفي نهاية الزيارة ، قدم الرئيس الفخري لمركز غرب إربد لذوي الإحتياجات الخاصة المهندس جمال الزيناتي شكره وتقديره لكافة العاملين في قيادة فرسان الأمن العام على جهودهم في تقديم كل الخدمات للأطفال والتعامل الحضاري، مشيرا إلى الدور الإنساني الذي تقوم به مديرية الأمن العام ومرتباتها وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين.
من جهتها ثمنت مديرة المركز لينا القواسمة ، دور فرسان الأمن العام ومشاركتهم في الفعاليات والأنشطة والخبرة التي تميزهم في أداء واجباتهم وطرق تعاملهم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبار كافة العاملين في الوحدة بيت خبرة ومعرفة ، لاقت استحسان الأطفال والوفد المرافق لهم. كما قدمت شكرها على حسن الاستقبال والضيافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى