الشاشة الرئيسيةدولي

مفوض البيئة في سلطة العقبة يرعى رفع العلم الأزرق البيئي وتسليم المفتاح الأخضر لمطعم ماما جايا في أيلة -العقبة


الغواص نيوز _ رعى مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة الدكتور أيمن سليمان اليوم الاربعاء احتفال أيلة برفع العلم الأزرق البيئي في نادي شاطئ ماما جايا، وحصوله أيضاً على شهادة المفتاح الأخضر بحضور كل من أمين السر للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية المهندس خالد الكردي والقوى البحرية ورئيس قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة – فرع العقبة و رئيس أمن سياحة الجنوب والمثلت الدهبي ومديرية السياحة ومديرية البيئة ومختبرات جابر بن حيان من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و مدير مستشفى الشيخ محمد ابن زايد و شركة تطوير العقبة ومدير مديرية الصحة.
ويعكس الحصول على هاتين العلامتين البيئيتين ذات المستوى الرفيع، امتثال نادي شاطئ ماما جايا في أيلة بالمعاييرالبيئية والقواعد الصحية، وتميزها في مجال المسؤولية تجاه الموارد الطبيعية والتشغيل المستدام في قطاع السياحة والاستدامة .
ورحّب الدكتور أيمن سليمان بهذا الإنجاز النوعي الذي يصبّ في تحقيق متطلبات السياحة المستدامة على مستوى العقبة وتشجيع المزيد من المبادرات والمشاريع للحد من آثار التغير المناخي والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية الأنظمة المتنوعة والذي يتماشى مع خطط الأردن البيئية.
وأكد عطوفة الدكتور أيمن سليمان على أن الجهود التي تقودها أيلة ومؤسسات أخرى تعمل في القطاع السياحي تسهم في تعزيز جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للترويج للعقبة كوجهة سياحية مستدامة تقلل من تبعات التغير المناخي وتحافظ على التنوع الحيوي.
بدوره، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن فخر أيلة بهذا الإنجاز حيث بات نادي شاطئ ماما جايا، رابع المرافق التي ترفع العلم الأزرق في أيلة وثاني المرافق التي تنال شهادة المفتاح الأخضر مع مطعم سيليكا، ما يظهر نتائج استراتيجية أيلة البيئية التي راعت أدق التفاصيل وصولاً إلى تطوير وجهة مستدامة بأعلى المعايير العالمية جودة وأداء.
وأضاف دودين: “منذ انطلاقتنا الأولى قبل 20 عاما سعينا إلى أن تكون أيلة سباقة في الالتزام باستدامة المصادر الطبيعية، وانعكس ذلك على البنى التحتية وعلى الثقافة المؤسسية والعمل مع الشركاء، واليوم نحتفل بهذه الإنجازات معا وكان من بينها اختيار نادي أيلة للجولف ضمن أفضل 3 ملاعب صديقة للبيئة حول العالم وتسارعت الإنجازات حتى باتت أيلة اليوم في مصاف الوجهات السياحية المستدامة إقليمياً وعالمياً.
وتعتبر الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية المشغل الوطني لبرنامج العلم الأزرق حيث عملت الي جانب اللجنة الوطنية التي تضم سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة (مديرية البيئة ومديرية السياحة ومختبرات ابن حيان) ومديرية الصحة وشركة تطوير العقبة والقوة البحرية الملكية .
بدوره ثمن المهندس خالد الكردي من الجمعية الملكية التزام أيلة بالمعاير البيئية وحرصها على التقيد بها وتعميمها على موظفيها ومرتاديها وأكد الكردي أن رفع العلم الأزرق في اربع مواقع داخل أيلة سيسهم بترويج الأردن كوجهة سياحية تضعها ضمن أولويتها في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة للمحافظة على مصادر التنوع الحيوي وتقلل من تبعات التغير المناخي.
وتكللت جهود نادي شاطئ ماما جايا في مجال الاستدامة بهذا الإنجاز النوعي الذي جاء بعد سلسلة جولات للجنة الوطنية لغايات الاعتراف بأهليته لرفع العلم الأزرق البيئي وتتبع تطبيقه للمعايير الدولية، خاصة القواعد الخاصة بنوعية المياه والسلامة العامة والخدمات والمعلومات والتعليم البيئي، والإدارة البيئية. وبذلك يكون نادي شاطئ ماما جايا رابع المرافق في أيلة التي ترفع العلم الأزرق البيئي إلى جانب كل من نادي شاطئ B12 وشاطئ لا بلاج في فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة ومرسى قوارب أيلة.
وبحصوله على العلامة البيئية العالمية للمفتاح الأخضر يكلل نادي شاطئ ماما جايا جهوده في الالتزام بالقواعد البيئية الخاصة بالصحة العامة والسياحة المستدامة مع نجاحه في عملية التدقيق التي قام بها المشغل الوطني للبرنامج.
ويقع نادي شاطئ ماما جايا وسط أيلة ويطل على الشاطئ مع مناظر طبيعية خلابة، ويقدم مجموعة من وسائل الراحة المميزة، ويجتمع فيه مطعم ساحر مع وجهة مفضلة لمحبي الموسيقى في نادي OUM .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى