الشاشة الرئيسيةمحليات

مركز تطوير الأعمال – BDC يختتم برنامج تدريب لتطوير مهارات ريادة الأعمال والإدارة المالية لجمعيات خيرية في الكرك

الكرك – اختتم مركز تطوير الأعمال – BDC اليوم برنامج تدريب مكثف استمر لمدة عشرة أيام ضمن إطار مشروع التمكين الاقتصادي والتشغيل الذاتي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).. استهدف البرنامج 25 جمعية خيرية من محافظة الكرك، حيث تمحورت الأيام الخمسة الأولى حول ريادة الاعمال وإدارة المشاريع، بينما ركزت الأيام الخمسة الأخرى على الإدارة المالية.

يهدف هذا التدريب إلى تمكين الجمعيات الخيرية من تطوير قدراتها المؤسسية، وتعزيز مهاراتها في إدارة المشاريع الصغيرة، والمالية، مما يساعدها على تحقيق الاستدامة المالية وتنمية مواردها. وقد تضمن التدريب مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، وورش العمل، والجلسات التدريبية التي قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في مجالي ريادة الأعمال والإدارة المالية.

وجرى حفل تخريج البرنامج برعاية عطوفة برق الضمور الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية، الذي أشاد بأهمية مثل هذه المبادرات في دعم وتمكين الجمعيات الخيرية، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها مركز تطوير الأعمال – BDC في هذا المجال. كما حضر الحفل مدراء مديريات التنمية الاجتماعية في الكرك واتحاد الجمعيات الخيرية، وكانوا جزءًا مهمًا في إنجاح هذا التدريب.

وقد أعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من البرنامج، مشيرين إلى أن المهارات والمعارف التي اكتسبوها ستساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة عمل جمعياتهم وتطوير مشاريعها بما يخدم المجتمع المحلي. وتمكين الجمعيات من خلال هذا التدريب ينعكس بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية بخلق فرص عمل والمساهمة في تخفيض نسبة البطالة.

جاء هذا التدريب استكمالاً لتوقيع الاتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية. وزار معالي السيد نايف استيتيه، وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال – BDC، المتدربين خلال فترة التدريب ضمن جولته اليوم على محافظات الجنوب لزيارة قصص نجاح ومشاريع قائمة ممن استفادوا من برامج مركز تطوير الاعمال – BDC.
أثنى استيتيه على جهودهم وتميزهم، وحثهم على خلق مشاريع ريادية مستدامة تعمل على خلق فرص عمل، وتتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي، والتشجيع على مفهوم خلق فرص عمل بدلاً من البحث وانتظار فرص العمل.

وأكد مركز تطوير الأعمال – BDC التزامه بمواصلة دعمه للجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال توفير المزيد من البرامج التدريبية والمبادرات التنموية التي تعزز من قدراتها وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى