الشاشة الرئيسيةمحليات

مذكرة تفاهم بين مؤسسة نهر الأردن وجامعة العقبة للتكنولوجيا

الغواص نيوز _ وقعت مؤسسة نهر الأردن وجامعة العقبة للتكنولوجيا، مذكرة تفاهم في مجالات التكنولوجيا والعمل الاجتماعي والإرشاد والخدمات الإنسانية، بهدف تمكين الشباب واليافعين في العقبة على مهارات الابتكار الاجتماعي.
وشملت المذكرة التي وقعها مدير عام مؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي، ورئيس الجامعة الدكتور محمد الوشاح، تنفيذ أنشطة وتدريبات لتعزيز مهارات اليافعين والشباب في مجال التكنولوجيا والابتكار الاجتماعي تتناسب مع احتياجاتهم ومجتمعاتهم، عبر سلسلة من التدخلات الخاصة بالتكنولوجيا المستجدة ومهارات القرن الـ21.
وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن المذكرة تسعى إلى تبادل الخبرات والاستفادة من الكوادر التعليمية في الجامعة بمجال الإرشاد الوظيفي، وإيجاد الفرص المختلفة لطلبة الجامعة للتدريب الميداني والتطوع وإكسابهم الخبرات العملية والفنية من خلال مختبر الابتكار الشبابي بمركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات في العقبة التابع لمؤسسة نهر الأردن.
ولفتت إلى استفادت نحو 1500 شاب وشابة من المختبر عبر إشراكهم في أنشطة جماعية لتحفيز الابتكار، حيث جرى تأسيس المختبر العام الماضي بدعم من شركة أورنج الأردن، لتوفير مساحات خاصة بالابتكار الاجتماعي، وتعزيز مهارات العمل الجماعي والتفاعلي والتعلم بالممارسة وتشجيع الشباب على إيجاد حلول عملية لتحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية.
ويحتوي المختبر على أدوات لاستكشاف تقنيات حديثة تجمع بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات مثل روبوتات كرة القدم ومروحة الهولوغرام وأرضية BEAM التفاعلية.
ويوفر مركز الملكة رانيا العبدالله، أنشطة خاصة بحافلة الابتكار المتنقل بالشراكة مع مجلس محافظة العقبة لأكثر من 2000 مستفيد من داخل مدينة العقبة وقراها، حول مواضيع صناعة الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى