الشاشة الرئيسيةمحليات

مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم والكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا لدعم تخصصات فريدة ونوعية

عمان – الغواص نيوز

وقع صندوق حياة للتعليم ممثلا برئيس الهيئة الإدارية المهندس موسى الساكت أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم مع الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ممثلة بعميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم حق التعليم وتعزيز الشراكة والتواصل الفعال مع المجتمع المحلي والجهات والهيئات المحلية، والتعاون في تقديم الدعم للطلبة المتفوقين دراسيا غير المقتدرين ماديا

وتعرف رئيس الهيئة الإدارية وأمين سر الصندوق المهندس إبراهيم بيوض على أبرز مرافق الجامعة من خلال الجولة التي تمت على هامش توقيع المذكرة، وأبديا إعجابهما بما رأوه من تجهيزات متقدمة وتخصصات نوعية يحتاجها سوق العمل، وترحيبهم بوجود جامعة حديثة في منطقة شرق عمان، يتركز اختصاصها على التكنولوجيا والطاقة المتجددة ضمن برامج البكالوريوس والدبلوم ، والتي من أبرزها هندسة الطاقة المتجددة وصيانتها، دبلوم تكنولوجيا الصخر الزيتي، بكالوريوس تكنولوجيا الطاقة المتجددة، دبلوم صيانة المركبات الكهربائية والهجينة.

وأثنى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة على الدور الذي يقوم به صندوق حياة للتعليم، ورسالته السامية في دعم الطلبة من مختلف محافظات المملكة، ودعا المؤسسات المختلفة بدعم مثل هذا المشروع لما يعود بالنفع على جيل الشباب من ذوي الدخل المحدود.

كما حضر اللقاء رئيس مجلس الأمناء للكلية الجامعية الدكتور أسامة ماضي، والسيد محمد الحنيطي عضو مجلس الأمناء للجامعة، وأثنوا أيضا بدورهم على دور الصندوق المجتمعي، وتفضل رئيس مجلس الأمناء بتقديم كفالة طالب على حساب الجامعة مقابل كل كفالتين مقدمتين من صندوق حياة.

وتعنى مذكرة التفاهم بإجراءات تقديم طلبة الكلية الجامعية للمنح والقروض الحسنة التي يقدمها صندوق حياة، والتخصصات المعتمدة في الكلية الجامعية التي سيتم توجيه الدعم لها ضمن آلية عمل صندوق حياة، وأيضا اهتمت ببرامج التدريب المهني وتنفيذ دورات مشتركة بين الطرفين، تستهدف الطلبة غير الحاصلين على الثانوية العامة أو الذين لم يكملوا دراستهم الجامعية.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية والصور ومذكرات التفاهم، ضمن أجواء احتفالية شارك بها مجموعة من الحضور من كلا الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى