الشاشة الرئيسيةمحليات

مديرية شباب العقبة تختتم معسكرات الحسين لعام ٢٠٢٢

الغواص نيوز
أختتمت مديرية شباب العقبة هذا الإسبوع ،فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العالم 2022 في كافة مراكزها الشبابية ،تحت عنوان “عطاء وانتماء”.

تضمنت المعسكرات هذا العام عنواين متنوعة راعت الفروق في الميول بين الشباب والشابات خلال فترة الإجازة الصيفية
وقد بلغ إجمالي الشباب المشاركين في فعاليات المعسكرات من محافظة العقبة ما يقارب ٧٠٠ مشارك ممن سجلوا على الرابط للفئات العمرية (12-24 ) عام والذي أطلقته وزارة الشباب ،حيث شارك (٢٠٠ )شاب في معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، و( ٢٠٠ )شاب شاركوا ضمن معسكرات التماسك الإجتماعي،بالاصافة إلى( ١٠١) من الشباب إنخرطوا في معسكر الأمن والشرطة المجتمعية،وما يقارب (٧٠) مشارك ضمن معسكر سواعد الإنقاذ وتوزعت باقي الأعداد على معسكرات تأهيل الشباب لسوق العمل ومعسكر مسارات الأردن التطوعية والتي حملت طابع التعرف على الإرث الوطني والحضاري للأردن.

وقد شهدت المعسكرات التي تحمل اسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال إقبالا واضحا من قبل الشباب هذا العام ،والتزاما ملموسا بالبرامج من قبل المشاركين بحسب مدير شباب العقبة المهندس مسلم كريشان خاصة أن عناوينها شملت مستويات القيادة و المعارف والمهارات والترفية والتوعية إنطلاقا من الروئ الملكية لمستقبل الشباب الأردني.
رغد السلامات أحد المشاركات في معسكر تاهيل الشباب لسوق العمل من مركز شابات القويرة طالبت أن تتضمن برامج السنوات المقبلة برامج تهتم بتكوين قيادات شبابية وبناء توجهاتهم، إضافة إلى تنظيم أنشطة وبرامج تهتم بالصحة النفسية للجيل الجديد ،بالإضافة للمسابقات التي تنشط جوانبهم الفكرية والإبداعيةخاصة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وقدم مدير شباب العقبة شكره لكافة الجهات التي ساهمت في إظهار الصورة المشرفة للمعسكرات التي حظيت برعاية صاحب السمو ولي العهد الأمين الحسين بن عبدالله.

وبدورها شكرت إسلام الحطيبات رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في المديرية كافة الجهات الإعلامية في العقبة لمتابعتهم سير المعسكرات وتغطية الفعاليات بصورة جديدة غير نمطية ايمانا بأن الشباب أهم المحطات التي يتوقف عندها الإعلام ليكون داعما لهم في كافة المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى