Uncategorizedالشاشة الرئيسيةمحليات

مخابز في العقبة تخالف التعليمات و” الصناعة والتجارة” تتوعد بالمخالفات

العقبة- الغواص نيوز

شكا مواطنون في مدينة العقبة من قيام عدد من أصحاب المخابز باجبار المواطنين شراء مادة الخبز الصغير بسعر ٤٠ قرش للكيلو الواحد لعدم توفير النوع الثاني “الخبز الكبير” والذي يباع بسعر ٣٢ قرش.

وقالوا إن سبب امتناع هذه المخابز بتوفير الحجم الكبير هو للاستفادة من فارق السعر الأمر الذي يرهق كاهل ألمواطن وتكاليفه المعيشية باعتبار الخبز من المواد الغذائية الأساسية التي تستهلكها بشكل يومي.

وطالبوا الجهات المعنية بضرورة تكثيف الجهود المبذولة والحملات الرقابية على المخابز لمنع مثل هذه التجاوزات والتي أصبحت تكرر وبازدياد.

من جهته قال مدير مديرية صناعة وتجارة العقبة المهندس حسن الربابعة أن المديرية تلقت العديد من الشكاوى بخصوص قيام بعض أصحاب المخابز بإنتاج وبيع مادة الخبز الصغير دون توفير النوع الأخر، الأمر الذي استدعى طلب جميع أصحاب المخابز وعقد اجتماعا بحضور رئيس فرع نقابتهم لاطلاعهم على هذه الشكاوى، وتنفيذ عدة حملات رقابية على هذا القطاع الحيوي، وضبط وتحرير المخالفات بحق أصحابها لعدم تقيدهم بتعليمات وزارة الصناعة والتموين والتي صدرت مؤخرًا بعد رفع الدعم عن مادة الطحين وتحديد سعر بيع مادة الخبز بكافة أنواعه.

وأشار الربابعه، أن المديرية لن تتهاون في ملاحقة اي شكوى ومتابعتها وضبط المخالفين وايقاع الإجراءات القانونية اللازمة، منوها إلى أن العقوبة ستكون مشددة في حال تكرارها مستقبلا بما يضمن تحقيق العدالة وتوفير هذه المادة الغذائية بأسعارها الحقيقية،

ونوه الربابعة إلى دور المواطن ووعيه في الابلاغ عن أي مخالفة في حينه بالتواصل مع مديرية الأسواق عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني، أو الاتصال بمديرية الصناعة مباشرة من خلال أرقامها المعلنة والمثبتة في عدد من الأسواق والمخابز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى