الشاشة الرئيسيةمحليات

محافظ العقبة يتفقد الاجراءات الصحية في مطار العقبة الدولي

 

الغواص نيوز – تفقد محافظ العقبة محمد الرفايعة ، الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة وشركة العقبة للمطارات لاستقبال الرحلات الجوية الدولية التي بدأت اليوم باستقبال الرحلة الاولى القادمة من القاهرة وعلى متنها 39 راكيا جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية.
واطمأن الرفايعة، خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مديرية أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي ناصر المجالي والرئيس التنفيذي لمختبرات بايولاب الطبية الدكتور عميد عبد النور على جميع مرافق المطار ذات العلاقة باجراءات المسافرين القادمين والمغادرين مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية، حسب المعايير الدولية لضمان سلامة العاملين والمسافرين.
وتفقد المحافظ خط سير الركاب والية الفحص واخذ العينات وفقا للتعليمات القياسية لتشغيل المطارات الاردنية مؤكدا على اهمية تقييم تجربة الرحلة الاولى بما يتوائم مع قدرات المطار الاستيعابية حيث تفقد صالة القادمين ومختبر الفحص ( الذي تديره مختبرات بايولاب الطبية) وقاعة انتظار نتائج الفحص ومنطقة ختم جوازات السفر.
وقدم الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات شرحا وافيا حول جودة الخدمة ومراحلها وبما يتناغم مع قدرات المطار التشغيلية مشيرا الى انه وتنفيذا للتعليمات الصادرة من الحكومة الاردنية لإعادة فتح المطارات أمام حركة الطيران الدولي المنتظم وتعليمات هيئة الطيران المدني الاردنية من اجل تحقيق المتطلبات ألاساسية، فقد حرصنا وبدعم من شركة تطوير العقبة وسلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة على ضمان ومراعاة شروط الصحة والسلامة للمسافرين القادمين والمغادرين، وبما يكفل فصل مسارات المسافرين وراعينا بان تكون مخالطة العاملين في المطار مع المسافرين بالحد الأدنى .
واضاف المجالي باننا تابعنا اليوم بدقة بالغة وصول اول رحلة دولية منتظمة الى مطار الملك الحسين الدولي قادمة من القاهرة وعلى متنها ( 39) راكبا تم خلالها تطبيق الاجراءات الصحية والمخبرية لاخذ العينات والانتظار لظهور نتائجها ثم متابعة الاجراءت الاعتيادية الاخرى للمسافرين.
واعلن المجالي انه وبحمد الله جاءت نتاج جميع ركاب الطائرة المصرية سلبية فيما لم تستغرق العملية برمتها الساعتين فقط بين دخول اول راكب واخذ العينة وفحصها وخروج اخر راكب من المطار وفق افضل مستوى من الخدمات.
ووجه المجالي الشكر الجزيل الى جميع الاجهزة المعنية في مطار الملك الحسين على تعاونها وانتماءها للوطن والعمل بتفاني من اجل ان تبقى صورة الاردن مشرقة وانموذجا يحتذى به تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهدة الامين.
من اجانبه اكد العميد خالد الشنتير على مواصلة مديرية امن وحماية المطارات وبتوجيهات من القيادة العليا الجهود التي تقدمها لتسهيل عمل كوادر ووزارة الصحة وادارة المطار والمختبرات الطبية مبديا اعجابه الشدية بالتقنيات المستخدمة ذات الدقة والجودة العالية وتوفر الأجهزة الطبية والماسحات الحرارية ومعدات المختبرات، إضافة إلى الإرشادات الصحية والوقائية في جميع المرافق.
بدوره عبر الدكتور عميد عبدالنور المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي شكره لكافة الجهات التي سهلت عمل كوادر المختبر موضحا بان مختبر بيولاب الطبي حصل على ضمان الجودة لفحص كورونا المستجد من كلية الأمراض الأميركية (CAP) بعد أن شارك بهذا البرنامج لتقييم مستوى الأداء والجودة على مستوى العالم موضحا.
واضاف بان تعاملنا اليوم مع استقبال اولى الرحلات الجوية تم وفق اعلى المعايير المخبرية والاجرائية من حيث الوقت والتسهيلات وفي وقت قياسي جدا وبأعلى مستويات من الدقة والجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى