الشاشة الرئيسيةمحليات

محافظة العقبة تنفذ جولات رقابية للوقوف على مدى الالتزام بتعليمات وشروط الصحة العامة

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ نفذت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة العقبة جولات ميدانية رقابية شملت الاسواق التجارية والمنشآت السياحية للوقوف على مدى التقيد بالصحة العامة تزامنا مع شهر رمضان المبارك .

وقال محافظ العقبة محمد الرفايعة ان الحملات الرقابية مستمرة طيلة شهر رمضان المبارك، والتي تأتي بتوجيهات من وزارة الداخلية وبالتعاون مع كافة الجهات المعنيه، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية شرطة محافظة العقبه ومديرية دفاع مدني العقبه، ومديرية الصناعة والتجارة، والإدارة الملكية لحماية البيئه والسياحة ومديرية صحة الصحة.

واضاف الرفايعة، انه تم تكليف اللجنة المكونة من مساعد المحافظ احمد الرحاحلة وعضوية رئيس الديوان الدكتور ماجد الرفايعة واشراك مندوبين من الجهات المعنية للتأكد من التزام كافة المنشآت الاقتصادية والسياحية بتعليمات وشروط الصحة العامة، وتنفيذ كافة القرارات الصادرة لحماية ومنع الاضرار بالمواطنين .

ودعا الرفايعة المواطنين ضرورة التعاون مع اللجنة والإبلاغ الفوري عن أي منشأة تجارية او سياحية لا تتقيد بالاشتراطات الصحية والى عدم شراء المواد المعروضة تحت أشعة الشمس خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة نظرا لقابليتها للتعرض للتلف وتشكل خطورة على صحتهم.

من جهته قال رئيس اللجنة أحمد الرحاحلة ان الحملات تشمل المحلات التجارية والمطاعم للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية حفاظا على سلامة المواطنين ومتابعة الأسعار والتي تعتبرها اللجنه من الأولويات.

وأشار الرحاحلة أن الجولات الرقابية الدورية تشمل مدينة العقبة وعلى مدارالساعة، منوها الى اصدار القرارات الفورية بحق المخالفين والإنذار وايقاع الغرامات ، واغلاق المنشآت التي ترتكب مخالفات استنادا لقانون سلطة منطقة العقبة الخاصة والصحة العامة وقانون وزارة الصناعة والتجارة والتشريعات الأخرى ذات العلاقة، مؤكدا على ضرورة التشديد وعدم التهاون في صحة وسلامة المواطن، وموضحا أن الجولات تضمنت تقديم نصائح لأصحاب المحال والمطاعم حول كيفية حفظ المواد وعدم تعريضها لأشعة الشمس وإتباع الشروط الصحية في تخزين هذه المواد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى