الشاشة الرئيسيةمحليات

محاسنة لا مياه في التنور.. و800 الف في الموجب، وابلغنا المزارعين بعدم زراعة كامل اراضيهم

الغواص نيوز

خاص – قالت أمين عام سلطة وادي الأردن، المهندسة منار المحاسنة، إن السلطة ووزارة المياه لا تعتمد بشكل كامل على السدود في تزويد المواطنين بمياه الشرب، مشيرة إلى أن سدّي الوحدة والموجب هي الوحيدة التي تستخدم لأغراض الشرب، فيما تستخدم باقي السدود للزراعة.

وأضافت المحاسنة لـ الاردن24 أن هناك مصادر أخرى لتزويد شركتي اليرموك ومياهنا بمياه الشرب، وهي آبار المخيبة ومياه بحيرة طبريا، اضافة إلى سد الوحدة الذي تم وقف استخدامه وهو الآن مخزون استراتيجي.

وبيّنت المحاسنة أن سد التنور في محافظة الطفيلة لم يدخل إليه أية كميات من المياه، وهو من السدود الرئيسة، وتبلغ سعته (14) مليون مترمكعب، حيث أصبح جافّا حاليا، اضافة إلى السدود التي تستخدم لتجميع مياه الأمطار وهي ليست رئيسة، ولا تدخل ضمن الحسابات بالنسبة للمياه.

وقالت المحاسنة إن كمية المياه الموجودة في سدّ الموجب لا تتجاوز (800) ألف متر مكعب من المياه، وتم وقف استخدامه منذ شهر آب الماضي، وهو الآن يستخدم لتزويد المزارعين بالمياه، وباقي الكميات تكون للتبخر، مشيرة إلى أن السلطة تعتمد على الينابيع اضافة إلى مياه زرقاء ماعين التي يتم تزويد شركة مياهنا منها.

واختتمت المحاسنة حديثها بالقول: “نحن نقوم بتزويد المواطنين بالأغوار حسب المتاح، وباقي المزارعين لا نتعامل معهم، وقد تمّ ابلاغ المزارعين بأن كميات المياه لا تكفي للموسم الحالي، ويجب عدم زراعة الأراضي كاملة، حيث أن السلطة غير ملزمة بتزويدهم بالمياه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى