الشاشة الرئيسيةمحليات

مجلس محافظة الزرقاء ينفذ مشاريع ايصال المياه لتجمعات سكانية ما زالت بلا ماء

الغواص نيوز
رياض القطامين

قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان المجلس قام بايصال شبكات مياه الشرب لعدد من التجمعات السكانية التي ما زالت دون شبكة مياه .
مشيرا الى ان المجلس قام بطرح عدة عطاءات لايصال مياه الشرب الى تجمعات في قضاء بيرين ولواء الهاشمية .
وبين في تصريح صحفي ان النية تتجه لايصال مياه الشرب لعدد من التجمعات التي ما زالت بلا شبكة مياه وانتقد بقاء العديد من التجمعات السكانية دون شبكات مياه .
وقال ان موازنة مجلس المحافظة لا تسمح بايصال خدمات ايصال مياه الشرب لكل الاهالي الذين تقدموا بطلبات لان الموازنة محدودة.
وطالب وزارة المياه والري وشركة مياهنا المساهمة مع مجلس المحافظة في ايصال شبكة مياه الشرب لتجمعات في الظليل والحلابات والازرق ما زالت تحتاج الى شبكة مياه .
واكد ان مجلس محافظة الزرقاء خصص مليوني دينار على موازنة العام الحالي لايصال شبكات المياه والصرف الصحي للمناطق التي لم تصله .
وتحدث عن اهم المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي خلال العام الحالي مشيرا الى انه تم استبدال جزء من خط عوجان – خو بكلفة ستمائة وستون الف دينار واستبدال بعض خطوط المياه في قصبة الزرقاء وبيرين وايصال المياه الى تجمع سكاني في منطقة القنية والى تجمع سكاني اخر في منطقة الرحيل- لواء الهاشمية والى تجمع سكاني اخر في منطقة الكمشة والى تجمع سكاني في منطقة المهوس.
وتحدث الخضري عن مشكلة عدم ايصال خدمات الصرف الصحي لمئات المنازل في المحافظة وقال هناك عشرات الطلبات من مواطنين يراجعون باستمرار مجلس المحافظة من اجل هذه الغاية.
وقال لقد خصص مجلس المحافظة نصف مليون دينار لهذا الموضوع خلال العام الحالي ولكن هذا المبلغ متواضع جدا امام حجم الطلبات المقدمة التي تحتاج الى ما يزد عن عشرين مليون دينار اردني .
وطالب وزير المياه والري التحرك بشكل عاجل من اجل خدمة المناطق غير المشمولة بالصرف الصحي بهذه الخدمة وبين ان معاناة الاهالي كبيرة وان بعض الاحواض المائية مهدده بالتلوث بسبب عدم ربطها على شبكة الصرف الصحي واكد الحاجة الماسة لربط العديد من الاحياء على شبكة الصرف الصحي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى