الشاشة الرئيسيةمقالات

كيف يتربّع شخص غير أردني على سُدّة شركة كبرى يمتلك الضمان 70% منها.؟!

الغواص نيوز

كتب: موسى الصبيحي
من الغريب أن يحتل شخص لا يحمل الجنسية الأردنية موقع مدير عام إحدى الشركات الكبرى التي تعمل في مجال الطاقة منذ أكثر من (10) سنوات ويتقاضى حوالي (14) ألف دينار شهرياً.!

هذه الشركة يمتلك صندوق استثمار أموال الضمان 70% من رأسمالها، فلماذا الإصرار على أن يديرها شخص غير أردني، والذي مهما كانت خبراته وكفاءته، فإن لدينا بالتأكيد مَنْ هم بمثل كفاءته وخبرته إن لم يكن أكثر ولا سيما في حقل الطاقة، وهناك أمثلة عديدة على نجاح لا بل إبداع أردنيين شغلوا مناصب تنفيذية متقدمة في شركات الطاقة في الأردن، وحققوا نجاحات كبيرة.

لستُ ضد أن يتولى غير أردني منصباً ما في شركاتنا الأردنية، في حال لم يكن هناك أشخاص أردنيون أكفاء لهذا المنصب أو ذاك، أما إذا وُجِدوا فمن غير المنطق ومن غير المفهوم أو المبرَّر أن يتم تعيين غير الأردني فيما الأردني يتفرّج.!

أنا لا أعرف الشخص المعني على الإطلاق حتى يحظى بهذه “الحصانة” والثقة والدعم، لكن حتى المدير الأردني لا يمكث في منصبه كل هذه المدة..!
هذا الوضع يجب أن يتغيّر، وعلى مجلس استثمار أموال الضمان أن يتدخّل لتغييره من خلال توجيه مجلس إدارة الشركة المعنية وأغلبيتهم ممثّلون عن الضمان للبدء بالبحث عن شخص أردني بديل لتعيينه في هذا الموقع، فمن حق الأردنيين أن يتولوا المواقع التي هم أكفاء لها، وإلا ظُلِموا وضاعت حقوقهم..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى