الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

كلنا الأردن تختتم دورة تشكيل الصلصال الحراري في العقبة

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ إختتمت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم ، ورشة تدريبية في ” تشكيل الصلصال الحراري ” والتي استمرت 3 أيام تدريبية ، بمشاركة 21 مستفيدة في مقر الهيئة .

وقال منسق الهيئة في العقبة عمر حربي العشوش ، إن الهيئة وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة وخبراء حرفيين تنفذ حزمة دورات تدريبية متخصصة بهدف إيجاد فرص مساعدة للتوظيف والتشغيل للشباب ، وتحسن المستوى المعيشي والاقتصادي لهم ، وبين العشوش أن التركيز على المشاريع الصغيرة المهنية والحرف اليدوية للشباب وبناء قدراتها سوف يسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة .

وأوضحت المدربة نسرين كريشان أن الورشة التدريبية تتضمن معرفة أنواع الصلصال الحراري و أدوات تشكيله وطرق الحرق والتجفيف ولصق وتثبيت الصلصال ، وحيث يستخدم في صناعة العديد من الأشكال والأعمال اليدوية المميزة و الديكورات بالإضافة إلى صنع المعلقات والإكسسوارات بمختلف أنواعها وأهميته كمنتج سياحي فريد .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج شبابنا منتج الذي يساهم في بناء القدرات المهنية والصناعات والحرف اليدوية للشباب وصولا الى تأسيس مشاريعهم الخاصة والمساهمة في توفير فرص تشغيل ذات أثر ملموس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى