الشاشة الرئيسيةدولي

قد نشهد صفقة جديدة.. توجه لتمديد الهدنة في غزة يومين او ثلاثة

الغواص نيوز

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن مجلس الحرب الإسرائيلي بدأ اجتماعا منذ نحو ساعة للبحث في احتمال تمديد الهدنة المؤقتة يومين آخرين.

وقال مراسل قناة الجزيرة إن الأنباء تشير إلى امكانية تمديد الهدنة ليومين اضافيين آخرين، وذلك بعد إشارة المقاومة إلى وجود (20) محتجزا اسرائيليا يمكن الافراج عنهم.

وأضاف أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية أشار إلى أن الأجواء ايجابية حتى الآن، دون أن يقدّم مزيدا من التوضيحات.

إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اقترحت صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع إسرائيل تتضمن 4 مراحل، تبدأ بإطلاق سراح المحتجزين المسنين من غزة وصولا للجنود، مقابل تمديد الهدنة وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين “مدانين بقتل إسرائيليين”.

وأوضحت الهيئة، أن الاتفاق الجديد يشمل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين المسنين في قطاع غزة، وفي المرحلة الثانية إطلاق سراح الرجال، ثم إطلاق سراح المجندات، بينما في المرحلة الأخيرة إطلاق سراح الجنود.

ويشمل الاتفاق “إطلاق سراح 10 محتجزين إسرائيليين بغزة في كل يوم هدنة جديدة، وإطلاق سراح إسرائيل الأسرى الفلسطينيين لديها الذين أدانتهم بتنفيذ عمليات أسفرت عن مقتل إسرائيليين”.

فيما نقلت الهيئة عن مسؤول إسرائيلي إن تل أبيب ردت بأن “على حماس أولا إطلاق سراح 21 امرأة و4 أطفال لا يزالون محتجزين لديها، قبل بحث الاتفاق الجديد”، وتنفي حماس أن يكون لديها المزيد من النساء بعد إطلاق سراح الدفعة السادسة مساء أمس.

وفي وقت لاحق مساء الأربعاء، ذكرت الهيئة، أن “حماس تشترط وقف الحرب بشكل نهائي لبدء المفاوضات بشأن إطلاق سراح الجنود المختطفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى